أخبار عاجلة

إعتصام لمتعاقدي التربية للمطالبة بتثبيتهم

إعتصام لمتعاقدي التربية
وفد لجنة المتعاقدين مع وزير التربية

 

 

نفذ المتعاقدون في وزارة التربية اضرابا عن العمل اليوم، حيث توقفت دائرة المصادقات في التعليم العالي ودائرة الكولوكيوم ودائرة الهندسة والمصلحة الثقافية والدائرة الإعلامية وكلها دوائر يتم تسيير العمل فيها بواسطة المتعاقدين المعنيين بالمرسوم 5240.

واطلع وفد من المتعاقدين وزير التربية والتعليم مروان حمادة على هواجسهم مؤكدين “انهم يرفعون الصوت ليس رغبة منهم بتعطيل اعمال المواطنين ،  سيما وانهم جميعا معنيون بالمرسوم 5240 وان هذه القضية مطروحة اليوم على الجلسة التشريعية في مجلس النواب”.

ورحب الوزير حمادة بهم وعبر عن تضامنه مع قضيتهم وابلغهم انه سيكون محاميهم في مجلس النواب، وسوف يتابع هذه القضية مع رئيس مجلس النواب نبيه بري ومع وزير الاعلام ملحم رياشي ، ودعاهم إلى العودة إلى العمل وقد تجاوبوا مع رغبته .

واكد الوزير حمادة أن هناك جبلا من الظلم قد تراكم في خلال السنوات المنصرمة وليس له حل إلا بالتثبيت وبالتقاعد وتأمين الخدمات الطبية ، فإما ان يأتي هذا الحل كله مرة واحدة أو على مراحل . واشار إلى انه سوف يسعى مع الساعين لإرساء الحلول كاشفا أن هناك نزعة لتسوية وضع كل العاملين في القطاع العام ، وان المعنيين بمرسوم الفائض في وزارة الإعلام سوف يحظون بالأولوية .
 

 

 

عن mcg

شاهد أيضاً

متوسطة عانوت تنفي توقيف قاصر سوري يوزع مخدرات داخل المدرسة

بوابة التربية: أوضحت لجنة الأهل في متوسطة عانوت المختلطة الرسمية بياناً، بخبر توقيف قاصر سوري …