أخبار عاجلة

إعلان لائحة العمل النقابيّ لانتخابات رابطة الثانوي

تجري انتخابات الهيئة الإداريّة الجديدة لرابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسميّ في لبنان نهار الأحد القادم الواقع فيه 27/1/2019، حسب الأصول التي اعتمدها النظام الداخليّ للرابطة، حيث أن نظام الانتخاب لم يطاله التعديل الذي أدخل على بعض بنوده، فالانتخابات سوف تجري حسب نظام الانتخاب المعتمد منذ تشكيل أول هيئة إداريّة للرابطة.

واعلن اليوم تشكيل “لائحة العمل النقابي” لانتخابات الهيئة الإدارية الجديدة لرابطة، وهي تضم مجموعة من النقابيين المشهود لهم، وقالت اللائحة في بيان لها: يفتخر أعضاء اللائحة بانتماءاتهم السياسيّة، فإنّهم وبكل واقعيّة وبحسب التجارب النقابيّة كانت تصب في خدمة العمل النقابيّ، ولن نرضى إلا أن تكون كذلك، والتاريخ يشهد على مسار الرابطة التي كانت دائمًا تشكل وتضم معظم القوى السياسيّة في السلطة وخارجها، الأساتذة الثانويون اختاروا المندوبين الذين هم وحدهم من يقرر ومن يختار القيادة النقابيّة التي تمثلهم، ولتاخذ اللعبة الديمقراطية دورها والمجال مفتوح بالأساليب الديمقراطية دون غيرها وعلى الجميع احترام النتائج.

إن الحالة التي يمر بها الوطن في ظل عدم وجود حكومة، والتي مضى على وجوب تشكيلها تسعة أشهر مما انعكس سلبًا على سير عمل المؤسسات الدستورية حكوميًا ونيابيًا، يدفعنا للمطالبة ومناشدة المسؤولين الإسراع فورًا بتشكيل الحكومة التي يقع على عاتقها إقرار المراسيم ومشاريع القوانين التي تطال كافة شرائح المجتمع اللبناني وفي مقدّمها إقرار الموازنة العامة وتبديد المخاوف من انهيار إقتصاديّ والمحافظة على ماليّة الدولة والبدء فعليًا وليس بالشعارات محاربة الفساد الذي يتحدثون عنه، ولم يعد خافيًا على أحد في السلطة وخارجها، واعتماد الإصلاحات التي لا تمس أصحاب الدخل المحدود، في مسألة الضرائب ونظام التقاعد وغيرها من الطروحات وعدم المس بالمكتسبات وعلى رأسها سلسلة الرتب والرواتب التي سبق أن حذرنا منها وإيّاكم العودة إلى هذا الطرح.

اضاف البيان: إنّ لائحة العمل النقابيّ تتوجّه إلى جميع الأساتذة الثانويين في الثانويات الرسميّة وفي الوحدات كافة المتواجدين فيها بالتقدير والاحترام والالتزام الكامل بكل المطالب، وتعدهم بالإصرار على تحقيقها، وكما مارست دورها الذي أنتج إقرار سلسلة الرتب والرواتب وإن لم تكن بالمستوى المطلوب، ستتابع على نفس النهج والأسلوب بالاتصالات والمتابعة وإعلان الإضرابات متى يجب أن تعلن، وإقامة الاعتصامات والمظاهرات حيث يجب أن تكون، آخذة بعين الاعتبار هموم الثانوية الرسمية وكيفية استنهاضها وتطورها وكافة النواحي التربوية فيما يتعلّق بالمناهج والامتحانات الرسميّة، والتأكيد على المشاركة في صنع القرار التربوي كشريك أساسيّ وفعّال.

وعليه، سيكون في سلم أولويات الرابطة واهتماماتها السعي إلى:

  1. إصدار مرسوم تعيين وتثبيت الأساتذة المتمرنين بأقصى سرعة مع تضمينه حقّهم بالدرجات الست واستقرار رواتبهم بشكل طبيعي ونهائيّ.
  2. إقرار قانون الموقع الوظيفي في لجنة التربية النيابيّة ليسلك طريقه إلى الهيئة العامة لمجلس النواب لإقراره.
  3. إقرار قانون تعويض المديرين، (تعديل القانون 73).
  4. تسوية أوضاع المتعاقدين خصوصًا الذين تجاوزوا شرط السن.
  5. متابعة موضوع شهادة الكفاءة لدورات 1995- 1996 و2004- 2005.
  6. إقرار قانون الفائض لدورتي 2008- 2016.
  7. متابعة تقديمات تعاونية موظفي الدولة وتحسينها.
  8. حفظ حق الأساتذة المتقاعدين في سلسلة الرتب والرواتب، وإنصافهم بما يوازيهم في الراتب ضمن الخدمة الفعلية بعد استفادتهم من الدرجات الست.

أسماء أعضاء لائحة العمل النقابيّ كالآتي:

نزيه الجباوي- حيدر خليفة- فؤاد إبراهيم- عبير حمصي- ملوك محرز- أحمد المعربوني- فادي معكرون-جوسلين الخوري- جيلبير السخن- مارلن بيطار- عصمت ضو- ماهر مرعي- حيدر إسماعيل- حيدر عيسى-ناصر الظنط- سليمان جوهر- إبتسام غانم- مرتا دحدح.

عن mcg

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *