Breaking News

إعلان لائحة “مستقلون” لإنتخابات رابطة الثانوي

بوابة التربية: أعلن مساء اليوم عـلن لائحة “مستقلون” لإنتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي، التي ستقام يوم الأحد المقبل في 30 كانون الثاني 2022، بعدما تأجلت مرتين، واللائحة غير مكتملة ومؤلفة من 14 عضواً من أصل 18، وهي مدعومة من “لقاء النقابيين الثانويين”.

وجاء في بيان الإهلان:

تحيـة نقابية تربوية مستقلة وبعــد …

تأتي إنتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي لدورة 2022 – 2025،  في ظلّ إنهيار الوضع المعيشي للأساتذة، وفي سياق تعمّد ضرب التعليم الثانوي الرسمي، وإضعاف أصول العمل النقابي على المستويات كافة؛ مما أدّى إلى تفريغ الموقع الوظيفي من مضمونه وخسارة الحصانة الوظيفية والتقديمات الصحية والاجتماعية، وإلى تردٍّ في مستوى التعليم الرسمي بمراحله كافة؛ وأصبحت الرابطة في خدمة السياسة، عوضًا عن أن تكون السياسة في خدمة التربية.

من هنا، وفي ظلّ محاولات الأحزاب الإلتفاف على قراركم الحر، بالوسائل كافة، ومن المواقع كافة، كان من الواجب تكاتف الأساتذة المستقلين لتشكيل لائحة بإرادة الأساتذة أنفسهم، لتكون قادرة على إيصال صوتهم والدفاع عنهم، واستعادة حقوقهم ومكتسباتهم، بعيدًا من زواريب السياسة وألاعيبها ومحاصصاتها التي أفسدت كلّ شيء؛ لائحة عملها تربوي نقابي محض، غير مطواعة للرغبات الحزبية، ولا يستطيع أحد استخدامها كأداة سياسية. لائحة همُّها الأول كرامة الأستاذ الثانوي والمصلحة التربوية الوطنية.

بنـاء على مـا تقـدّم،

“مستقلون”  نحن، نقدم لكم في إطار “انتفاضة كرامة الأستاذ الثانوي” لائحة تغييرية تجديدية مستقلة، تشكّل خيارًا جديًّا، قادرًا على المواجهة الحقيقية، وتتشكل من شخصيات مشهود لها تربويًا ونقابيًّا. لائحة تستعيد قرار الأستاذ الثانوي، بعد أن فرّقته القوى الحزبية السياسية المختلفة، وجيَّرته للعمل السياسي بعيدًا من مصالح الأساتذة وقطاع التعليم الثانوي الرسمي، وذلك إنطلاقًا من برنامج تربوي نقابي، إقتصادي وإجتماعي يحمل همومكم ويحاول معالجة مشاكلكم.

وفي هذا السياق نعاهدكم كما عهدتمونا، بأنّنا سنعمل بكل جدية ومسؤولية وانفتاح، وقد أبقينا لائحتنا غير مكتملة لأننا لا نختزل الجميع، ولأننا نؤمن بالتعاون صفاً واحداً مع أساتذة أكفَّاء من أجل تطبيق البرنامج المنشود الذي يهدف إلى بناء قطاع تربوي ناجح، قادر على المشاركة ببناء المواطن الصالح وتعزيز الإنتماء الوطني.

أســماء لائحة “مستقلون” بالتسلسل الأبجدي لإنتخابات الهيئة الإدارية لرابطة أساتذة التعليم الثانوي ( دورة  2022 – 2025 ):

1- اتيان فيكتور عيد

2-  الياس نظير المندلق

3- بهاء حامد مقصود

4- حسن توفيق مظلوم

5- خضر قاسم نجدي

6- زياد سليمان علوه

7- زانة محمد ملحم

8- سامي مصطفى بو علي

9- صادق علي الحجيري

10- عبد الرحمن إبراهيم مكي

11- عبدالله حسن نجم

12- علي عبده يزبك

13- فراس حسن حريري

14- موريس فوزو غضبان

 

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *