أخبار عاجلة

اتحاد المؤسسات التربوية: قلقون من تعطيل البعض للعمل التربوي والتعليمي

 

عقد اتحاد المؤسسات التربوية الخاصة في لبنان اجتماعا استثنائيا “لمتابعة تداعيات الأزمة التربوية التي سببها القانون 46/2017 وبخاصة ما جرى حوله من مداولات أثناء مناقشة الموازنة العامة”.

وبنتيجة الاجتماع، صدرت توصيات جاء فيها: “يشكر المجتمعون البطريرك الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي على مواقفه الواضحة والجريئة في شأن ضمان حرية التعليم ومطالبة الدولة بتحمل مسؤولياتها، وبخاصة ما يتعلق بالدرجات الست الاستثنائية ولواحقها.

يتوجه المجتمعون أيضا إلى البطريرك بتهاني الأعياد الفصحية مع التمنيات الصادقة بأن يسمع الجميع صوته ليبقى لبنان وطن العيش معا والفرادة في الخدمة التعليمية والتربوية.

يقدر المجتمعون موقف رئيس مجلس الوزراء باعترافه ان المدارس غير قادرة على تحمل تداعيات القانون 46، ويأملون ان تنتج الدعوة الجديدة للحوار الذي دعا إليه وزير التربية المشكور، مع رئيس المجلس الاقتصادي الاجتماعي، على محاولاتهما لإيجاد حلول تحفظ حقوق الجميع وتؤمن سلامة العام الدراسي.

يؤكد المجتمعون ان مواقف الاتحاد واضحة وثابتة وقد تم الاعلان عنها في بياني بكركي الأول والثاني، وفي الوقت نفسه يعربون عن قلقهم من السكوت عن تدابير غير مسؤولة يهدد بها البعض لتعطيل العمل التربوي والتعليمي والتشكيك بالادارات.

يعرب المجتمعون عن ان للصبر حدودا ويحذرون من المساس بالمؤسسات التربوية وبقدرتها على الاستمرار لتأدية رسالتها التربوية والاجتماعية والوطنية.

يبقي المجتمعون اجتماعاتهم مفتوحة لمتابعة كل المستجدات ولمواكبة كل التطورات، مع تأكيد وجوب تحييد القطاع التربوي عن كل السياسات الضيقة”.

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *