أخبار عاجلة

اجتماع وزني وهيئة التنسيق يتوصل إلى الموافقة على تعديل بعض مواد الموازنة

بوابة التربية: استكمالا للاجتماع الذي عقد أمس بين وزير المالية في حكومة تصريف الأعمال الدكتور غازي وزني ووفد من هيئة تنسيق القطاع العام، تم اليوم إيضاح وبيان أهداف المواد المعترض عليها من قبل الهيئة. وأكد وزني المحافظة على حقوق الموظفين وأهمية إدراج بعض الإصلاحات الضرورية من أجل تطوير عمل القطاع العام. وتمت الموافقة على تعديل بعض هذه المواد وفقا للملاحظات التي اتفق عليها”.

وعلم موقع “بوابة التربية” عن مصادر المجتمعين، أنه نتيجة الاجتماع مع وزني ومدير عام الوزارة والسيدة عليا عباس مستشارة الوزير تم التوصل الى تسوية المواد التالية:

المادة ٩٣ تم الغاءها واضافتها للمادة ١٠٢ لم يتم ذكر المتقاعدين عند توحيد سقوف المنح المدرسية بالرغم من أن المتقاعدين يدفعون نسبة من معاشهم التقاعدي يعادل ما يدفعه الموظف في الخدمة.

٩٩المادة اضافة من تاريخ نفاذ قانون موازنة ٢٠١٩  وهذه المادة تتعلق بتجميد الإحالة على التقاعد لمدة ثلاث سنوات مما يعني حرمان موظف القطاع العام من استعمال حقه القانوني بطلب الإحالة للتقاعد (تقييد الحرية الشخصية)

الغاء المادة ١٠٥ وهي كانت تنص على خفض درجة الاستشفاء الى الدرجة الثانية بدلا من الأولى لموظفي الفئة الثالثة، ورتبة نقيب وما دون في السلك العسكري، وهذا ضرب لحقوق مضى عليها عقود من الزمن.

وأفادت مصادر الوفد، أنه بالنسبة إلى موضوع غلاء المعيشية ومساعدة الموظفين، ودعم مادي، تم التكلم بالبطاقة، وأخذ وعد واضح من وزير المال أن أول المستفيدين من البطاقة وهي بين مليون و200 ألف ومليون 300 ألف هم موظفي الدولة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

وفد تجمع المعلمين يعود من مؤتمر الرباط والتوصيات تدعم المدرسة الرسميّة

بوابة التربية: عاد وفد تجمّع المعلمين في لبنان من مشاركته في المؤتمر 21 لاتّحاد المعلّمين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *