أخبار عاجلة

احتفال في زغرتا بعيد التعليم المهني والتقني وتكريم أساتذة متقاعدين

أقامت رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني الرسمي، احتفالا بعيد التعليم المهني والتقني، برعاية وزير التربية والتعليم العالي أكرم شهيب، ممثلا بمستشارته الدكتورة جنان شعبان، في معهد زغرتا الفني الرسمي، وجرى خلاله تكريم كوكبة من الأساتذة المتقاعدين.

حضر الاحتفال ممثل النائب طوني فرنجية المحامي بطرس فرنجية، رئيس إتحاد بلديات زغرتا زعني خير، ممثل المديرة العامة للتعليم المهني والتقني الدكتورة هنادي بري رئيس دائرة الشمال للتعليم المهني راكان الصديق، مديرة معهد زغرتا الفني الرسمي مونات فرنجية، أعضاء رابطة التعليم التقني، إلى حشد تربوي وثقافي واجتماعي ومدعويين.

بداية النشيد الوطني، عزفته الفرقة الموسيقية التابعة لكشافة لبنان فوج حرف إرده- زغرتا، من ثم عرفت بالحفل الإعلامية منتورة إسكندر، التي أشارت في كلمتها الى “أن التعليم التقني الرسمي هو المجال الأمثل للشباب اللبناني للدخول الى سوق العمل، كي لا يعود بعد اليوم شباب عاطل عن العمل”.
دهيبي
وتوجه الاستاذ عاطف موسى بكلمة شكر باسم الأساتذة المتقاعدين، أتبعها بقصيدة شعرية من وحي المناسبة. تلته كلمة الأستاذ عبد القادر دهيبي بإسم رابطة أساتذة التعليم المهني والتقني، الذي رأى “أن الاقتصاد يرتكز بأكثريته على التعليم التقني والمهني، وان تطور الصناعات التكنولوجية في العالم، ترتكز على طلاب المهني والتقني، لذا نأمل إعطاءه العناية والاهتمام اللازمين”.
الصديق
وألقى كلمة المديرة العامة هنادي بري، ممثلها راكان الصديق الذي قال: “إننا في المديرية العامة للتعليم المهني والتقني، نعمل على تحقيق الملاءمة بين التعليم من جهة وسوق العمل من جهة اخرى، بالاضافة الى مواكبة التطور العلمي والتكنولوجي والتفاعل معهما بإيجابية”.

أضاف “في عصر عولمة التجارة والصناعة، والتطورات التكنولوجية الفائقة السرعة، التي أملت بشكل تلقائي التعديلات السريعة على أنواع المهارات وطبيعتها المطلوبة لدى اصحاب العمل، ولدى المجتمع بشكل عام إزدادت الحاجة الى نظم تدريب تتسم بالمرونة والقدرة على التجاوب مع المتطلبات الجديدة للتطور الاقتصادي”.

وقال “إن الخطة التربوية في هذا الحقل التعليمي يجب أن تنطلق من الايمان بوحدة المجتمع وانصهاره في عملية تكوين المواطن الصالح والمنتج، أينما وجد على الاراضي اللبنانية، انسجاما مع سياسة الانماء المتوازن، الأمر الذي سيؤدي الى إعداد مواطن منتج بفاعلية قصوى، ومشارك في عملية تطوير الانتاج إيمانا منا، بأن هذه العملية تبدأ بالإنسان قبل رأس المال، لأن العملية التربوية هي نتاج شركاء دائمين:الطالب، ولي الأمر والمعلم، وصولا معا الى الانجاز، ألا وهو النجاح”.
شعبان
وتحدثت ممثلة الوزير شهيب الدكتورة شعبان معتبرة أنه “في العيد السنوي، نتطلع الى تاريخ مشرق لهذا القطاع الذي كان يضم نخبة من الخريجين، الذين نهضوا باقتصاد لبنان ودول المنطقة، وحققوا التنمية الطبيعية في ظل هرم طبيعي، للعمالة المتمايزة والمتخصصة”.

أضافت:” يحلو العيد اليوم في معهد زغرتا الفني، الذي شكل نقطة مضيئة في التعليم المهني ويوزع نجاحات على مستوى الوطن”، موضحة أن “قانون السلسلة حال دون التعاقد الجديد او التوظيف، ونحن نعول على الموجود عندنا”.

وتوجهت شعبان الى المكرمين بالقول: “أنتم نخبة مختارة من أفضل مواردنا، وقد بذلتم جهودا عظيمة لتنقلوا خبرتكم وعلومكم الى الأجيال الجديدة، وكنتم القدوة والمثال، فأنتم ورود العيد وسبب نجاحه”.

وفي ختام الاحتفال جرى توزيع دروع تكريم للأساتذة المتقاعدين، وأقيم حفل كوكتيل في المناسبة.

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *