Breaking News

اطلاق النسخة التاسعة من البطولة السنوية  للروبوت ARC

بوابة التربية:   اطلقت اللجنة المنظمة للبطولة السنوية للروبوت ARC النسخة التاسعة  من بطولتها  من نقابة المهندسين في بيروت في حفل حضره نقيب المهندسين في بيروت المهندس عارف ياسين وممثل عن رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور علي جابر بالاضافة الى فعاليات تربوية علمية  وبلدية ومدارء مؤسسات تعليمية وممثلين عن عدد من الجامعات والجمعيات بالاضافة الى حشد من المهتمين بعلوم الروبوت وعدد  من المعلمين والطلاب   والاهل واعضاء اللجنة المنظمة للبطولة.

بداء الحفل بالنشيد الوطني اللبناني  ثم كانت كلمة اللجنة المنظمة القاها منسق اللجنة مدير جمعية كلمات سميح جابر اكد من خلالها على الاستمرار بتنفيذ البطولة رغم كل الصعاب و أهمية الدور التربوي والعلمي الذي تلعبه البطولة عبرتعزيز نشر ثقافة علوم الروبوت والذكاء الصناعي في لبنان ودعم الشباب اللبناني وتحدث عن التطوير والتحديث  الذي تنتهجه الـARC بكافة فئاتها . ثم تحدث نقيب المهندسين  في بيروت عن دور النقابة في تبني هذه الاحداث العلمية والتكنولوجيا التي تدعم الشباب اللبناني وتعزز صموده  وابدا اعتزاز النقابة برعايتها بإحتضان البطولة  ، ثم جرى تقديم درع البطولة لفريق MAPS الذي مثل لبنان في البطولة الدوليةAJRST في طوكيو  اليابان و وجرى تقديم شهادات المشاركة للطلاب ثم تحدث المهندس علي غنوي عن فئات الموسم الجديد وشروط المشاركة لهذا العام.

فالبطولة السنوية للروبوت التعليمي ARCهو حدث تكنولوجي علمي سنوي بداء منذ العام 2015 وما زال مستمر يشرف عليه لجنة تنظيمية تتألف من عضوية   الجامعة اللبنانية، بلدية حارة حريك تجمع المعلمين في بيروت وجمعية كلمات. وترعها وزارة التربية والتعليم العالي .  تتضمن البطولة  7 منافسات في علوم الروبوت من مرحلة الروضات الى المرحلة الجامعية ويشارك بها المدارس الجامعات والاندية والمراكز التدريبية  وستجري منافساتها في 20 نيسان 2024 في حرم كلية العلوم في الجامعة اللبنانية .

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *