Breaking News

اعتراضات أساتذة التعليم الثانوي تظهر للعلن: لم نعد قادرين على التحمل

بوابة التربية- كتب المحرر التربوي:

ما يحدث في التعليم الثانوي الرسمي، لم يعد حدثاً عادياً، مع فالانقسام في صفوف الأساتذة بات واضحاً، بين مؤيد للمكاتب التربوية، وبين من يتبع معيشته، ويطالب بتأمين أبسط مقومات الصمود في هذه الفترة العصيبة التي يمر بها الوطن.

لم يعد الكثير من الأساتذة قادراُ على الوصول إلى ثانوياتهم، بفعل إرتفاع أسعار المحروقات، إضافة إلى الغلاء الفاحش في أسعار المواد الغذائية من دون ذكر صعوبة الإستشفاء، بعدما كان أستاذ التعليم الثانوي مميزاً لهذه الناحية.

وما الأصوات الاعتراضية التي تصدر من هذه الثانوية أو تلك، إلا أصوات محقه، علماً أن باقي الثانويات، التي تغيب عنها هذه الاعتراضات العلنية، تكون معرضة لضغوط تمارس عليها لكبتها.

ومرد هذه الصوات الإعتراضية، هو التخوف من ضياع الحوافز، يقابله صمت مطبق من الهيئة الإدارية لرابطة اساتذة التعليم الثانوي، التي سربت مصادرها أنها تسعى في حال عدم تأمين الحوافز إلى خفض الدوام (ايام الحضور)!!

ثانويات قضاء عاليه الرسمية

جديد البيانات الإعتراضية، ما صدر عن ثانويات قضاء عاليه الرسمية وفيه: بعد الحالة المزرية التي وصل إليها وضعنا المادي والمعنوي وبعد ذوبان رواتبنا أمام التضخم المالي وتقاعس الوزارة في المحافظة على قطاع التعليم الثانوي كقطاع منتج وتخليها عن القيام بواجباتها تجاهنا وعدم الالتزام بتنفيذ وعودها المتكررة، نعلن نحن أساتذة قضاء عاليه توقفنا القسري عن العمل إلى حين حصولنا على ما وعدنا به (من حوافز, ثلاث معاشات, متأخرات,…..)

ثانوية زاهية سلمان

وأعلن 26 استاذا من ثانوية زاهية سلمان “توففنا القسري عن التعليم يومي الاربعاء والخميس في 6 و7 كانون أول 2022 لاننا لم نعد قادرين على الدفع من جيوبنا للوظيفة”. كذلك نطالب رابطة التعليم الثانوي بموقف مشرف بعدما تخاذلت وانقضت المهلة المحددة للتصعيد. نحن لسنا عبيدا عند احد ولن نسكت بعد اليوم عن انتهاك كراماتنا ولن ينتظم العام الدراسي على حسابنا وحساب عائلاتنا. من يريدنا ان نعلم بنصاب  كامل فليدفع لنا حقنا كاملا وكفى كذبا ونفاقا وتغطية على فشل الدولة في تأمين ابسط مقومات الحياة للاستاذ.

وتابع البيان: ماضون بهذا التوجه حتى النهاية ولن نتراجع الا بتقديمات ملموسة وليكن ما يكون من تبعات فقد ضحينا كثيرا ولكن البعض يستغل حسن اخلاقنا وحرصنا على المدرسة الرسمية ليجعلنا عبيدا عنده وهذا ما لن يحصل بعد اليوم.

ثانوية مواهب أسطى

اجتمع أساتذة ثانوية المربي مواهب أسطى الرسمية للبنين الثلاثاء بتاريخ 6/12/2022 .. وتم إعلان البيان الآتي:

لأن تخصيص يومين للتعليم في الأسبوع ليس حلا لاستمرار العام الدراسي وليس في مصلحة الطلاب..

ولأن راتب ×٣ لا يتوافق مع تضخم اقتصادي×٢٠ ولا مع ضرائب× ١٠

ولأننا حين قررنا أن نكون أساتذة في التعليم الثانوي  سبيل أهداف وغايات معلومة ..

لذلك فإننا نحن .. أساتذة ثانوية طرابلس الرسمية للبنات، نعلن اضطرارنا مكرهين .. للتوقف عن التعليم بدءا من يوم غد .. الاربعاء الموافق بتاريخ 7/12/2022

رافعين الصرخة في سبيل المطالبة ب:

–  تصحيح الأجور بما يتوافق مع التضخم المعيشي والضرائب التي تفرضها الدولة.

– إنقاذ التعليم الرسمي والرفض الكلي بأن تكون أيام التعليم يومين في الأسبوع.

الأساتذة المشاركون المؤيدون للإضراب: هلال فتال، فاطمة عرابي، رنا كردي، زياد مستو، داني القص، صفا لبابيدي، نبيهة عدرا، نازك مرعب، سهى الأيوبي، وسمر ناغي.

ثانوية عدنان الجسر الرسمية

اجتمع أساتذة ثانوية عدنان الجسر الرسمية اليوم الإثنين بتاريخ 5/12/2022 .. وتم إعلان البيان الآتي:

لأن تخصيص يومين للتعليم في الأسبوع ليس حلا لاستمرار العام الدراسي وليس في مصلحة الطلاب..

ولأن راتب ×٣ لا يتوافق مع تضخم اقتصادي×٢٠ ولا مع ضرائب× ١٠

ولأننا حين قررنا أن نكون أساتذة في التعليم الثانوي فئة ثالثة، وبذلنا في سبيل ذلك ما بذلنا، لم نتخيل ان نصل إلى واقع لا تتوفر فيه أدنى مقومات الحياة الكريمة.

ولأن رابطتنا الكريمة تآمرت علينا وضيعت حقوقنا وقدمتنا قرابين في سبيل أهداف وغايات معلومة.. لذلك فإننا نحن.. أساتذة ثانوية عدنان الجسر الرسمية المختلطة، نعلن اضطرارنا مكرهين .. للتوقف عن التعليم بدءا من يوم الثلاثاء الموافق بتاريخ 6/12/2022

رافعين الصرخة في سبيل المطالبة ب:

–  تصحيح الأجور بما يتوافق مع التضخم المعيشي والضرائب التي تفرضها الدولة.

– إنقاذ التعليم الرسمي والرفض الكلي بأن تكون أيام التعليم يومين في الأسبوع.

الأساتذة المشاركون المؤيدون للإضراب:  بهاء مقصود، وائل سبيتي آلاء لبدة، ابتسام ابراهيم،  ايمان المصري، جومانة ميقاتي، نعمى شلق، سهيلة المرعبي، نهلا جمال الدين، هنادي سليمان، هدى حافظة، ساريه الحسن، حنان يحفوفي، عائشة بيروتي، سميرة الحسين، نجوى الأحدب، ونتالي زيدان.

بعلبك- الهرمل

وكان صدر بيان عن فرع بعلبك- الهرمل لرابطة أساتذة التعليم الثانوي، يوم الأحد في 4 كانون الأول 2022، أعلن فيه عدم قدرة الساتذة على الإستمرار في التعليم براتب يتيم، غير كاف كبدل نقل إلى الثانويات، ناهيك هن تأمين حاجات عائلاتهم الأساسية الاخرى، في منطقة باردة لا يكفي جميع ما عرض من حوافز ومساعدات أن صدقت على تأمين التدفئة..

 

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *