Breaking News

اعتصام لطلاب أمام الإدارة المركزية وأيوب يلتقي وفدا من المنظمات

جانب من اعتصام الطلاب                                   (بوابة التربية)

بوابة التربية: نفذت مجموعة من طلاب في الجامعة اللبنانية اعتصاماً أمام الإدارة المركزية، احتجاجاً على استمرار إضراب أساتذة الجامعة منذ ثلاثة أسابيع، معتبرين أنهم ضحية التجاذبات السياسية. ورفع الطلاب لافتات تطالب بعدم المس بموازنة الجامعة وبحقوق الساتذة، والحفاظ على العام الجامعي.

وطالب المعتصمون، الحكومة بعدم المس بميزانية الجامعة اللبنانية، التي لا تحتمل أي تخفيض إضافي، وناشدوا أساتذة الجامعة اللبنانية أخذ مصالح الطلاب بعين الإعتبار في تحركاتهم المطلبية.

والتقى رئيس الجامعة اللبنانية فؤاد أيوب في مكتبه بمبنى الإدارة المركزية – المتحف، وفدا من المنظمات الطلابية الشبابية، ضم ممثلين عن تيار المستقبل، حركة أمل، منظمة الشباب التقدمي، التيار الوطني الحر، الكتائب اللبنانية، الحزب العربي الديمقراطي، تيار العزم، حزب الحوار الوطني وحزب الطاشناق.

وتداول المجتمعون شؤون الجامعة اللبنانية في ضوء إضراب رابطة الأساتذة المتفرغين والحلول المقترحة والممكنة، لإنهاء الإضراب وحماية طلاب الجامعة الوطنية والحفاظ على مستقبلهم.

وأكدوا “ضرورة حماية مستقبل الطلاب وعدم أخذ مستقبلهم والعام الدراسي الحالي رهينة الإضرابات المفتوحة”، وشددوا في الوقت عينه على “أحقية مطالب الأساتذة وضرورة عدم المس برواتبهم والحفاظ على موازنة الجامعة اللبنانية”.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *