أخبار عاجلة

اعتصام للأهالي والطلاب في عاليه دعما للمدرسة الرسمية والأساتذة

بوابة التربية: اقيم اعتصام وسط دوار عاليه امام تمثال شكيب جابر، بمشاركة أهالي وطلاب واساتذة، دعما للمدرسة الرسمية والأساتذة، ولمطالبة المسؤولين، بإنقاذ المدرسة الرسمية التي تحتضر.

والقى رئيس لجنة الاهل في ثانوية العبادية الرسمية نبيل زهر كلمة في المعتصمين جاء فيها.

وقفتنا اليوم لايصال صوت أهالي وطلاب الثانويات الرسمية في قضاء عاليه والمتن الأعلى بعدما وصلت الأمور الى حد لا يمكن تحملها لعل صوتنا يصل الى اذآن المسؤولين بعد ان تم تجاهلنا على مدى ثلاث سنوات وبعد الظلم الذي لحق بأولادنا وحرمانهم من ابسط حقوقهم في التعلم.

ثلاث سنوات مضت أنهكت المدارس الرسمية والقت بثقلها على كاهل الطلاب والأهل.

3 سنوات من الإضرابات وحذف مواد وتقليص مناهج وإعطاء إفادات مما أدى الى تدني مستوى التعليم الرسمي المتنفس الوحيد المتبقي لأهل ذوي الدخل المحدود الذين اصبحو في الحضيض بعد هذا الغلاء الفاحش وارتفاع الأسعار وانخفاض القيمة الشرائية

وتابع: ان ما يحصل في التعليم الرسمي من اهمال وتدمير ممنهج. سببه تقاعس المسؤولين

الذين تعاقبوا على إدارة هذا القطاع وعجزهم عن إيجاد الحلول المرضية وعدم ايفاءهم بالوعود التي قطعوها للأساتذة وحرمانهم من ابسط حقوقهم المعيشية حيث أصبح الأستاذ غير قادر على الوصول الى المدرسة بسبب ارتفاع كلفة النقل وعجزه بالحد بالأدنى عن ايفاء المستحقات المتوجبة عليه.

وقال: امام هذا الواقع المرير وعدم اهتمام المسوولين قررنا القيام اليوم بهذا التحرك أهال طلابًا وطالبات رافعين الصوت آملين ان يصل صوتنا الى المعنيين علّهم يجدون الحلول لهذا الوضع وينصفون الساتذة ليتمكنوا من مزاولة التدريس بأسرع وقت وإنقاذ العام الدراسي.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

انطلاق مبادرة تحدي القراءة العربي

 بوابة التربية: إنطلقت اليوم التصفيات الثانية للموسم الثامن من مبادرة تحدي القراءة العربي للعام الدراسي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *