Breaking News

اعتصام للمجالس الطالبية: لإنقاذ مجمع الحدث من الإقفال

بوابة التربية: نفّذت المجالس الطالبيّة في مجمع رفيق الحريري الجامعي- الحدث، اعتصاماً أمس،  في مبنى كلية العلوم حضره إلى جانب الطلاب عدد من موظفي وأساتذة الجامعة. حمل الطلاب خلاله لافتات تطالب بإنقاذ المجمع من «الإقفال المحتم» بسبب هزالة الموازنة التشغيلية التي لا تزال تُحتسب على أساس سعر الصرف الرسمي (1500 ليرة لكل دولار).

وبحسب المعتصمين، فالموازنة الضئيلة أدّت إلى «توقف أعمال الصيانة والتشغيل للخدمات الأساسية في المجمع مثل المياه والكهرباء». بالإضافة إلى ما سبق يسجل الطلاب خشية كبيرة من «إقفال السّكن الطالبي» الذي يعاني من انقطاع خدمة الإنترنت كما الكهرباء، ولن يتمكن المعنيون به من افتتاحه هذا العام لعدم كفاية الأموال المرصودة لتشغيله، سيّما أنّ هذه السّنة ستعود الجامعة اللبنانية إلى التعليم الحضوري، ما يتطلب تأمين خدمات لنحو ثلاثة آلاف طالب وطالبة في السّكن. في المقابل، إقفال السّكن سيؤدي حرفياً إلى «تشريد الطلاب بسبب غلاء الإيجارات خارج أسوار المجمع، هذا لو توافرت الأمكنة الكافية».

وأكّد الحاضرون أخيراً على استمرارية التحركات في الأيام المقبلة، بالإضافة إلى اقتراح إجراء لقاءات حوارية بين الطلاب من جهة والأساتذة والموظفين من جهة ثانية للوصول إلى أرضية مشتركة تساعد على حلّ بعض المشاكل السّابقة.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *