أخبار عاجلة

افتتاح أعمال المؤتمر الدولى الثامن حول التخطيط والاستدامة والدراسات الحديثة

بوابة التربية: افتتحت أعمال المؤتمر الدولى الثامن، في الاقصر- أسوان، حول التخطيط والاستدامة والدراسات الحديثة في تخصصات “الإنسانيات والتعليم – الزراعة الغذاء والبيئة – الفنون والعمارة -السياحة والتراث، القانون والإدارة – الهندسة”.

نظم المؤتمر مؤسسة “مصر المستقبل للتراث والتنمية والإبتكار” بالتعاون مع المعهد الثقافى الإيطالى واتحاد الجامعات العربية وكلية التربية والطفولة جامعة الزقازيق وبالشراكة العلمية مع بعض الجامعات المصرية والعربية والمراكز البحثية المتخصصة بهدف الارتقاء بالبحث العلمي وتطويره واطلاع الباحثين وخاصة النخبة الجدد منهم علي أخر مستجدات البحث العلمي من خلال اختيار المحاور والموضوعات الجوهرية وطرحها للمناقشة العلمية بما يتناسب مع مدي التحديات الراهنة التي تواجه مجتمعاتنا العربية.

ترأس الافتتاح البروفيسور دايفيدي سكالماني – المستشار الثقافي الايطالى بمشاركة د. محمد حسني الحاج أمين عام اتحاد كليات الفنون والعمارة باتحاد الجامعات العربية الأسبق- رئيس اللجنة العلمية، د. سهير قنديل – رئيس اللجنة العليا للمؤتمر، د. شحتة حسني مقرر عام المؤتمر، د. أحمد غلاب رئيس جامعة أسوان السابق، د. بدوي إسماعيل عميد كلية الأثار بالأقصر وبحضور عدد من الباحثين والخبراء المصريين والدوليين.

وخلال الافتتاح، أعرب المستشار الثقافي الايطالي عن سعادته بوجوده في هذا المحفل العلمي الكبير وقال ان العالم اليوم يحتاج الي التعاون الجاد بين جميع الدول في مجالات البحث العلمي لمواجهة التحديات التي تواجهنا في الوقت الراهن.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *