أخبار عاجلة

اقفال ثانويات في الدوير وبخعون والمتن الأعلى بسبب كورونا

بوابة التربية: أعلنت إدارة عدد من الثانويات الرسمية والخاصة، الإقفال لمدة أسبوع، بعدما ورد اسم البلدات التي فيها، في قرار وزارة الداخلية القاضي بإقفال عدد من القرى والبلدات بسبب ارتفاع نسبة الإصابات بفيروس كورونا المستجد، اعتبارا من صباح اليوم الإثنين ولغاية صباح الإثنين الذي يليه.

الدوير

فقد أعلنت ثانوية “أجيال” في بلدة الدوير، عدم استقبال التلاميذ بشكل حضوري طيلة المدة المحددة في القرار، “على أن تستكمل الدروس لكل المراحل كالمعتاد عن بعد، ولغاية صباح الاثنين 2 ت2 2020، وإعادة فتح البلدة، مع العلم أنه لا يوجد أي حالة إيجابية لفيروس كورونا في الثانوية بتاتا، وهو مجرد إجراء يتوافق وقرار الوزارة”.

كما أعلنت ثانوية رمال رمال، الإقفال لمدة أسبوع “على أن يتابع التلاميذ دروسهم مع الأساتذة عن بعد، ريثما تنجلي الأمور على خير”، راجية التعاون لحسن سير الأمور والتواصل للاستعلام عن أي أمر”.

بخعون

أعلنت ثانوية بخعون الرسمية المختلطة في بيان، إقفال أبوابها لمدة أسبوع التزاما بقرار وزارة الداخلية والبلديات القاضي بإقفال بلدة بخعون أسبوعا آخر، “على أن تبدأ الدراسة في الثانوية في 2/11/2020”. كذلك، أعلن معهد بخعون الفني في بيان، “إقفال أبوابه أمام الطلاب للأسبوع الثالث على التوالي، على أن يعاود التدريس صباح الإثنين 2/11/2020، مع وجود بعض أفراد الهيئة الإدارية خلال أسبوع الإقفال، من الساعة 8 صباحا حتى الساعة 12 ظهرا، لإتمام عملية تسجيل الطلاب للعام الدراسي 2020/2021”.

كما أصدرت تكميلية بخعون التكميلية المختلطة قرارا قضى ب”إقفال أبوابها أسبوعا آخر”، وهذا الأمر انسحب على بلدة طاران، حيث أعلنت المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة “إقفال أبوابها أسبوعا، إبتداء من اليوم الأثنين”.

وكانت وزارة الداخلية والبلديات، قد أصدرت قرارا يتعلق باستمرار إقفال بعض القرى والبلدات، بسبب إرتفاع إصابات فيروس كورونا المستجد فيها؛ ومنها استمرار إقفال بلدة بخعون للأسبوع الثالث على التوالي، وبلدة طاران، فيما أعيد فتح بلدتي السفيرة وكفرحبو في منطقة الضنية.

المتن الأعلى

توجه رئيس بلدية قبيع أكرم الأعور، إلى أهالي البلدة وسكانها، معلنا لهم أنه تبلغ من رئيس بلدية قرنايل مروان الأعور “عن إقفال ثانوية قرنايل الرسمية لمدة أسبوع، بسبب إصابة أحد أفراد الطاقم التعليمي في الثانوية بفيروس كورونا المستجد، وتم حجره في منزله”.

وطلب من أولياء أمور الطلاب “الذين يتلقون تعليمهم في ثانوية قرنايل الرسمية، حجر اولادهم ومراقبتهم لجهة أية عوارض لمدة أسبوع، واتخاذ الاجرءات اللازمة، وإبلاغ بلدية قبيع- خلية الازمة بكل مستجد”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *