Breaking News

البرنامج السنوي لنشاطات مركز الدراسات والأبحاث التربويّة في كليّة التربية

بوابة التربية: أعلنت الهيئة العلميّة لمركز الدراسات والأبحاث التربويّة في كليّة التربية في الجامعة اللبنانية عن البرنامج السنوي لنشاطات المركز للعام الجامعي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، بناءً على موافقة مجلس الوحدة في جلسته المنعقدة يوم الخميس الواقع فيه ٣٠ تشرين الثاني ٢٠٢٣.

وتوجهت رئيسة مركز الدراسات والابحاث التربويّة إيمان خليل، إلى الأساتذة الدكاترة والطلاب، بالقول : لقد حاولنا أن تكون النشاطات متنوّعة وغنيّة وتلبّي بعض تطلّعاتكم. كما أنّنا اخترنا موعدًا ثابتًا لهذه النشاطات التي ستقام من بعد، وهو يوم الأربعاء من الساعة الخامسة لغاية الساعة السادسة والنصف مساءً.

البرنامج:

الخميس 9 تشرين الثاني والجمعة 10 تشرين الثاني 2023 من التاسعة حتى الواحدة والنصف: الأيام الماسترالية لطلاب الماستر البحثي، من تنظيم: الهيئة العلمية للمركز، وتنسيق د. بولا ابي طايع المنسقة العامة لشهادة الماستر.

الاربعاء 13 كانون الاول 2023، الخامسة مساء: ورشة عمل حول تحديث المحاور البحثية في كلية التربية، بالتعاون مع رؤساء الأقسام الاكاديمية في كلية التربية، وتنظيم: الهيئة العلمية للمركز.

الاربعاء 17 كانون الثاني 2024 الخامسة مساء: لقاء مع مسؤولين عن المؤسسات المانحة الداعمة للأبحاث تقديم د. مريم رعد – د. رنى دبج – د. رندا النابلسي 

الاربعاء 31 كانون الثاني 2024 الخامسة مساء: ورشة عمل حول استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي في التعليم، من تنسيق أساتذة تكنولوجيا التربية.

الاربعاء 21 شباط 2024 الخامسة مساء: Le corpus dans la recherche en Sciences Humaines د. لورا أبو حيدر، تقديم د. رندا النابلسي.

الاربعاء 20 آذار 2024 من الخامسة مساء حتى السادسة والنصف: ندوة حول منهجية البحث العلمي وتطبيقاته في التنمية المستدامة من إعداد د. ربيع المهتار وتقديم د. آسيا المهتار.

الأربعاء 17 نيسان 2024 من الخامسة مساء حتى السادسة والنصف: ندوة حول علاقة الموسيقى بالتربية من إعداد د. طوني طحان  وتقديم د. ماري أبو جودة.

الاربعاء 25 نيسان والخميس 26 نيسان 2024 من التاسعة صباحا حتى الواحدة والنصف ظهراً: الايام الماسترالية لطلاب الماستر البحثي، من إعداد  الهيئة العلمية للمركز وتنسيق د. بولا ابي طايع المنسقة العامة لشهادة الماستر.

الاربعاء 5 حزيران 2024: يعقد المؤتمر السنوي لمركز الأبحاث، بعنوان: تحولات التربية والتعليم في زمن الذكاء الاصطناعي: التحديات والفرص والآفاق.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *