Breaking News

البروفسور يوسف فارس عضوا في الأكاديمية الاوروبية للعلوم والفنون

بوابة التربية: انتخب البروفسور يوسف فارس إلى عضوية الأكاديمية الاوروبية للعلوم والفنون ليصبح أول طبيب لبناني ينضم إليها على الاطلاق. والأكاديمية الأوروبية للعلوم والفنون هي جمعية شرفية، أعضاؤها هم أبرز العلماء والفنانين وخبراء الأعمال، بمن فيهم 32 من الحائزين على جائزة نوبل. يتم انتخاب الأعضاء لإنجازاتهم المميزة والرائدة في مجالات العلوم والفنون والإدارة. ويأتي انتخاب البروفسور فارس إلى الأكاديمية كاعتراف بمساهماته البارزة والرائدة التي أدت إلى “تقدم العلوم العصبية وتطوير مؤسسات الرعاية الصحية، وبناء الجسور بين أوروبا ومنطقة شرق البحر المتوسط”، وقد تم تكريمه رسميًا في حفل أقيم في 7 مارس2020 ، في سالزبورغ ، النمسا.
البروفسور يوسف فارس هو المدير المؤسس لمركز أبحاث علم الأعصاب في الجامعة اللبنانية ورئيس مجلس إدارة/ مدير عام مستشفى الزهراء – مركز طبي جامعي.
وهو أيضًا الرئيس المؤسس للجمعية اللبنانية لجراحة العمود الفقري و محرر المجلة الرائدة في جراحة الأعصاب “Surgical Neurology International”.
لدى البروفسور فارس أكثر من 100 منشورة علمية محكمة دولياً، كما أنه حائز على العديد من التقديرات والجوائز لعمله الأكاديمي والبحثي.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *