Breaking News

التربية أنهت المباراة الوطنية للرياضيات

 

 

أنهت وزارة التربية والتعليم العالي – المديرية العامّة للتربية – الارشاد والتوجيه المباراة الوطنية في الرياضيات وذلك على ثلاث مراحل للمدارس الرسميّة والخاصّة. وكانت المرحلة الأولى ضمن المدارس وهدفت إلى اختيار التلامذة المتفوّقين في كلّ مدرسة، أمّا المرحلة الثانية فقد تم إجراؤها على مستوى المحافظات واشترك فيها ما يقارب 800 تلميذ. أما المرحلة النهائيّة فقد اشترك فيها ما يقارب 100 تلميذ وذلك في المدرسة النموذجية في بئر حسن (دائرة الامتحانات). وتوزّع التلامذة على الصفّين السادس والثامن باللغتين الفرنسية والانكليزية. ومن المقرر أن يشارك التلامذة المتفوّقون في المرحلة النهائيّة بأولمبياد الرياضيات الدولي الذي ينظّم سنويّاً.

وأكّد منسّق مادّة الرياضيات في الإرشاد والتوجيه حاتم شلق أنّ الأسئلة  في المسابقة تعتمد على دقّة الملاحظة والتحليل الرياضي والحسّ النقدي، وقد أثارت المسابقة منذ انطلاقتها نوعاً من المنافسة والتحدّي وشجّعت المدارس وأساتذة الرياضيات فيها على إعطاء التلامذة في الرياضيات ما هو أبعد من الكتب المدرسيّة.

فيما أشارت مديرة جهاز الإرشاد والتوجيه هيلدا الخوري إلى أنّ لهذه المسابقات أهميّة كبرى على الصعيد التربوي إذ انّها تساعد على بناء التفكير النقدي لدى التلميذ، فتضعه أمام وضعيات جديدة تتطلّب منه ابتكار استراتيجيات منطقية في حلّ المسائل. وشدّدت على أهميّة تنظيم مباريات مشابهة في الموادّ كافّة على المستوى الوطني من أجل بناء ملامح تلميذ مستقلّ.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *