أخبار عاجلة

الترشح لجائزة ابن خلدون- سنغور للترجمة

بوابة التربية: أعلنت المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم والمنظمة الدولية للفرنكوفونية عن فتح باب الترشح لجائزة ابن خلدون- سنغور للترجمة في الآداب والعلوم الإنسانية والاجتماعية.

تبلغ قيمة الجائزة 10 آلاف يورو، وتُمنح الجائزة لعملٍ متَرجم من العربية إلى الفرنسية أو من الفرنسية إلى العربية، في مجال الأدب أو العلوم الإنسانية والاجتماعية.
وتُقبل الترشحات للجائزة من المترجمـين والجامعات ومعاهد التعليم العالي ومراكز الدراسات والبحوث في الوطن العربي والفضاء الفرنكفوني، والجمعيات والاتحادات الوطنية في البلدان العربيّة وفي الفضاء الفرنكفوني، والشخصيات المرموقة في مجالات الجائزة، ودور النشر.

آخر موعد لقبول ملفات الترشح 31 ايار .2020.  على أن يرفق كل مرشح عددا من الوثائق هي: نبذة عن السيرة الذاتية للمترشـح (نسخة عربية وأخرى فرنسية)، و8 نسخ من الكتاب المترجم المرشح لنيل الجائزة، و8 نسخ من الكتاب الأصلي، وملخص بالعربية وبالفرنسية للكتاب المترجم، مع بيان إسهامه في التعريف المتبادل للثقافتين.

ويمكن للمرشحين إرسال ملفات وطلبات الترشح بالبريد أو مباشرة بمقر المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم بتونس أو بمقر المنظمة الدولية للفرنكوفونية بباريس.

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *