Breaking News

التفاصيل الأخيرة لتسليم كلية العلوم في المون ميشال أواخر آب

خوجة بحث مع علايلي التفاصيل الأخيرة لتسليم كلية العلوم في المون ميشال أواخر آب

عقد رئيس جمعية بوزار المسؤول في لجنة المتابعة طلال خوجة في المدينة الجامعية في المون ميشال لقاء مع رئيس الشركة الإستشارية بلال علايلي والمسؤول عن الموقع في مجلس الإنماء والإعمار المهندس مروان سنو ومدير كلية العلوم الفرع الثالث بلال بركة.

بداية عرض علايلي التفاصيل الأخيرة التي تنفذها الشركة الملتزمة لتسليم كلية العلوم أواخر آب، ورد على جميع إستفسارات مدير الكلية.
كما عرض أيضا لملف مختبرات الكلية، واضعا كل التسهيلات لإنجاز دفتر الشروط والمناقصة بأقصى سرعة ممكنة. وإتفق على زيارات لاحقة داخل المبنى في الأسبوع المقبل لمزيد من الإستعدادات.

وأكد الجميع “أن الكليات الثلاث، علوم وهندسة وفنون، ستبدأ الدراسة في السنة الجديدة في المون ميشال”.

وبحث المجتمعون في قضايا أخرى تخص المدينة الجامعية عموما، مركزين على “ضرورة العمل من أجل مباني سكن الطلاب التي تعتبر أولوية”. وأكدوا “أهمية مراكز الأبحاث، مع إمكانية إستعمال جانب من الفنون والهندسة موقتا لغرض الأبحاث، مع التأكيد على ضرورة العمل لبناء مراكز مستقلة”.

وأعاد الجميع تأكيد تأمين الأموال الضرورية لإستكمال بقية الكليات بدءا بكلية إدارة الأعمال.

وأخيرا وضع خوجة المجتمعين بما تقوم به جمعية بوزار بالتعاون مع نقابة المهندسين لوضع أفكار عملية ستعرض على بلديتي طرابلس ورأس مسقا، من أجل ترشيد السير وتأهيل منطقة البحصاص والهيكلية لتخفيف إختناقات الذروة، خصوصا مع إفتتاح السنة الأكاديمية الجديدة.

كما أعلمهم بالعمل على ضخ دماء جديدة تتمثل بغرفة الصناعة والتجارة في لجنة المتابعة من أجل إستكمال الحرم الجامعي الذي يتطلب إستنفارا شماليا.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …