أخبار عاجلة

 التيار المستقل: دعم الأساتذة الجدد الملحقين بكلية التربية

أعلن التيار النقابي المستقل، وقوفه إلى جانب الأساتذة المتمرنين الثانويين الذين يخضعون لدورة إعداد في كلية التربية في الجامعة اللبنانية، وتأييد حقهم في الدرجات ورواتبهم، وفي التعبير عن حقهم بكل الوسائل الديموقراطية.

أصدر التيار النقابي المستقل بياناً جاء فيه:

بعد أكثر من سنة من المعاناة والظلم والاهمال تعرض الأساتذة الثانويون الناجحون في مباراة مجلس الخدمة المدنية للكثير من القهر، اذ أن الكثير منهم ترك مدارس خاصة كانوا يعملون بها التزاماً بالالتحاق بالتعليم الثانوي وهذا حقهم منذ أكثر من سنة، هؤلاء مسؤولون عن اعالة عائلات، هذه العائلات خسرت موارد عيشها كما خسرت الضمانات الصحية والاجتماعية التي كانوا يتمتعون بها، والأسوأ من ذلك أن عدداً منهم قد يخسر حقه في التقاعد بسبب تخطي السن القانوني مما يعرضه لخسارة الضمانات الاجتماعية والصحية عند نهاية خدمته؛ يحصل ذلك وهذه السلطة وأحزابها لا تكترث لمصير هؤلاء الأساتذة، حقوق ٢١٧٤ استاذ اي ٢١٧٤ عائلة في مهب الريح والسلطة غارقة في الخلافات المستفحلة بين أحزابها لتقاسم الحصص في الفساد والوظائف، غارقة في تفصيل النظام الانتخابي لتقاسم الناس مزارع مذهبية.

ان التيار النقابي المستقل وقف منذ أكثر من سنة الى جانب هؤلاء الأساتذة ايماناً منه أن هذه القضية محقة بل ايماناً منه أن هؤلاء (وهم يشكلون حوالي نصف اساتذة الملاك في التعليم الثانوي) هم مستقبل التعليم الثانوي، وعلى المسؤولين تعزيز التعليم الرسمي وخاصة التعليم الثانوي. كما طالب التيار النقابي السلطة بادخال هؤلاء الأساتذة الى كلية التربية في تشرين الأول ٢٠١٦ وهذا حقهم على السلطة، لكن هذه السلطة ماطلت سنة كاملة، اما موقف قيادة رابطة الثانوي فكان تبريراً لموقف سلطة أحزابهم بدل الوقوف الى جانب حق هؤلاء الأساتذة والضغط لتحقيق هذا الحق، بل أكثر من ذلك، ذهبت هذه القيادة الى حد تهديد هؤلاء وعدم حمايتهم من تهديدات المدراء.

ان التيار النقابي المستقل اذ يستنكر كل اساليب التهديد والترهيب التي تُمارَس على هؤلاء الأساتذة، يؤكد على الأمور التالية:

١- حق هؤلاء الأساتذة باللجوء الى كل الأساليب السلبية (اضراب واعتصام وتظاهر و…) التي يكفلها الدستور من أجل الحصول على حقوقهم.

٢- حق هؤلاء الأساتذة براتب الأستاذ الثانوي المتمرن وهو على الدرجة ١٥ من سلم سلسلة الرتب والرواتب وحقهم بالدرجات الست والاسراع بدفع هذا الراتب وكل المستحقات.

٣- واجبهم بتنفيذ نصاب اسبوعي وهو عشرون حصة عمل فقط كما نصاب الاستاذ الثانوي.

ان التيار النقابي المستقل يحمل هذه السلطة مسؤولية اي خسائر واجحاف يصيب هؤلاء الأساتذة، كما يطالب قيادة رابطة الثانوي بالوقوف بحزم الى جانب هؤلاء من أجل انتزاع كامل حقوقهم والحفاظ على كراماتهم لأن هؤلاء مؤتمنون على بناء أجيال و”فاقد الشيء لا يعطيه”.

عن mcg

شاهد أيضاً

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *