أخبار عاجلة

التيار النقابي المستقل يهنئ المعلمين في عيدهم

بوابة التربية: هنأ التيار النقابي المستقل، المعلمين في عيدهم وقال في بيان: عيد المعلم عيد الكادحين العاملين في مجالات التربية والتعليم والفكر والثقافة؛ عيد المربين حماة القيم والأخلاق حاملي الرسالة. يمر علينا في أسوأ الظروف الاقتصادية وقد خسرت الرواتب والأجور والمعاشات  أكثر من 85% من قيمتها الشرائية.  ورغم سياسة الإفقار والتجويع التي تنتهجها قوى السلطة دون أن يرف لها جفن فإن المعلمين والأساتذة لم يتوانوْا يوما عن القيام بواجباتهم . علّموا حضوريا وأصيب الكثير منهم بالكورونا.وعلّموا في عز الحجر عن بعد مبتكرين الأساليب متعلّمين التقنيات. ومع ذلك لم يفكر المسؤولون بتلقيحهم باكرا ليؤمنوا العودة الآمنة للمدارس.

وفي يوم عيدهم يؤكد التيار النقابي المستقل على ما يلي:

•        عدم المخاطرة بصحة التلامذة والأساتذة في العودة المتسرعة إلى التعليم المدمج الا بعد تلقيح المعلمين والأساتذة ورفض التعليم في الصيف

•        ضرورة استعادة القيمة الشرائية للرواتب والأجور والمعاشات التقاعدية بأي طريقة ممكنة.

•        التأكيد على دولة الرعاية الاجتماعية ورفض قضم المكتسبات وإلغاء كل المواد المسماة إصلاحية وهي تخريبية في مشروع موازنة 2021؛ والتي تطال التقاعد والتقديمات الاجتماعية في المنح والاستشفاء والصحة وتقضم حقوق المرأة، وتلغي الملاك العام مكرسةً التعاقد الوظيفي وإدانة من يساوم على الحقوق المكتسبة ،

•        السعي الجدي لتأمين مستلزمات التعليم عن بعد من موارد ومنصات والمحتوى الرقمي.

•        التأكيد على كامل الحقوق للأساتذة والمعلمين المتعاقدين بكل فئاتهم، وذلك باقرار كامل العقد السنوي وكل الضمانات الصحية والاجتماعية بانتظار الانتهاء من بدعة التعاقد المدمرة في فترة قريبة جدًا عبر تعزيز الملاك حسب الاجراءات القانونية المتبعة.

  طالما ان القيادات النقابية المعنية بالدفاع عن الحقوق لا تتحرك، وإذا تحركت فتنفيذا لأجندات سياسية، فإن الحقوق  أصلا ليست ملكا لهم . انها ملك اصحابها الحقيقيين،  إن أحدا لا يمكنه وقف العمل النقابي  حتى لو صادر كل الروابط والنقابات . لذا فإن التيار النقابي المستقل سيبقى المدافع عن قضايا المعلمين المحقّة والمشروعة لحياة كريمة جنبا الى جنب  مع زملائنا ومع كل النقابيين الاحرار والمستقلين وفي كل الروابط التعليمية والادارية والعمالية والمهنية، نناضل معا من داخل الروابط والنقابات ان تحركت، ومن خارجها ان لم تتحرك، مؤكدين على المواجهة  لاقرار حقوقنا ومطالبنا الخاصة والمشتركة.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *