Breaking News

الجامعة الإسلامية تنظم المؤتمر الدولي السادس لتقنيات الهندسة الطبّية

بوابة التربية: نظمّت كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية في لبنان،  برعاية رئيسة الجامعة الاسلامية في لبنان د. دينا المولى، المؤتمر الدولي السادس لتقنيات الهندسة الطبّية في قاعة المؤتمرات في المجمع الجامعي _ الوردانية/ الرميلة، بحضور أمين عام المجلس الاسلامي الشيعي الاعلى الاستاذ نزيه جمّول، ونقيب المهندسين في بيروت عارف ياسين، وممثلي جامعات دولية ولبنانية وباحثين ومهندسين واكاديميين وطلاّب ومهتمين.

بداية، اطّلت الرئيسة المولى في كلمة مباشرة مختصرة من دبي عبر تطبيق برنامج “زووم”، اعتذرت فيها عن عدم حضور المؤتمر بسبب تزامن انعقاده مع وجودها في الامارات العربية المتحدة للمشاركة في حدث التصنيفات العالمية لجامعات الوطن العربي، الذي سيعلن عن انتقال الجامعة الاسلامية في لبنان الى درجات افضل في التصنيفات.

الحسن

ثم تحدث في حفل افتتاح المؤتمر ممثل رئيس IEEE chapter في لبنان الدكتور بشار الحسن الذي اشاد بالمؤتمر واثنى على دور الجامعة الاسلامية في لبنان، خصوصاً ان المؤتمر الدولي لتقنيات الهندسة الطبية يحقق نتائج علمية مطلوبة لهذا القطاع.

ياسين

بدوره نقيب المهندسين عارف ياسين اكد ان المؤتمر يحافظ على المستوى العلمي والاكاديمي، داعياً الى ضرورة وضع خطة للتكامل بين مؤسسات البحث والتعليم وحاجات سوق العمل، و تطوير الاختصاصات الهندسية، مؤكداً ان الجامعة الاسلامية في لبنان كانت السبّاقة في سلوك مسار التطوير، واصفاً المؤتمر بأنه نوع من التصدي لمن يحاول ان يتاجر بالتعليم الهندسي .

خليل

ثم القى رئيس المؤتمر د. محمد خليل، مدير مركز العزم لأبحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها، كلمة اشاد فيها بدور الجامعة الاسلامية في لبنان التي تنظّم وتحتضن اعمال المؤتمر السادس الذي أصبح الأول في المنطقة بفضل اهمية الأبحاث ونوعية الباحثين في الهندسة التي تحقق تطورات مهمة على الصعيد العلمي والهندسي والبحثي والتعليمي.

المولى

واختتمت جلسة الافتتاح بكلمة الرئيسة المولى التي القاها ممثلها في المؤتمر عميد كلية الهندسة في الجامعة د. محمد عيّاش مشيرا الى دور الجامعة الاسلامية علمياً وتربوياً، ومساهمتها في الاندماج الوطني والتكامل بين مكونات المجتمع الاهلي اللبناني.

واضاء عيّاش على اهداف المؤتمر الدولي السادس لتقنيات الهندسة الطبية في جمع العلماء والمهندسين والممارسين من جميع انحاء العالم لتقديم احدث التطورات والابحاث والنتائج والأفكار والتطبيقات في جميع مجالات الهندسة الطبية الحيوية، لاقتاً الى ان المؤتمر سيوفر بيئة مثالية للعمل معاً ومشاركة الافكار الجديدة ومقابلة الخبراء وتطوير المشاريع.

ودعا عياش الباحثين كافة للانطلاق من مرحلة البحث الى التطبيق والانتاج عبر تعزيز مد جسور التعاون العلمي والبحثي مع كل الجامعات العربية والدولية والمختبرات العلمية عبر انشاء مشاريع بحثية تطبيقية مشتركة لخدمة المجتمع والانسان.

وفي ختام حفل الافتتاح جرى تقديم دروع تقديرية، قبل الانصراف الى ورشات العمل على مدى يومين.

About tarbiagate

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …