أخبار عاجلة

الجامعة الاسلامية ثالثة في برنامج انجازات البحوث الصناعية

شاركت كلية الهندسة في الجامعة الاسلامية في لبنان هذا العام في فعاليات منتدى “برنامج انجازات البحوث الصناعية اللبنانية” LIRA ليرا، من خلال ثلاثة مشاريع تخرج قدمها طلاب من قسمي هندسة الكومبيوتر وتقنيات الهندسة الطبية، وقد انجزت هذه المشاريع بدعم وتمويل من مؤسسات وشركات صناعية، وبلغ عدد المشاريع المشاركة 73 مشروعا توزعت على 7 فئات.

وفاز المشروع المنجز من قبل الطالبين احمد نبعة ومحمد غريب من قسم هندسة الكومبيوتر والاتصالات في الجامعة الاسلامية بالمركز الثالث – فئة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات – ضمن برنامج ليرا، والمشروع تم بإشراف الدكتور حسين الحاج حسن والدكتور جمال حيدر.

وسلم وزير الصناعة في حكومة تصريف الاعمال الدكتور حسين الحاج حسن الجائزة الى الطلاب والمشرفين كما ابدى اعجابه بالمشروع وأثنى على جهود الطلاب، متمنيا لهم “دوام التوفيق والنجاح”.

ويهدف المشروع الى كشف بقايا البلاستيك المتبقية في قوالب آلات حقن البلاستيك عبر تقنية Image Processing مما يساهم في حماية الآلة من التلف وتوفير آلاف الدولارات على المصانع وزيادة الانتاج في نفس الوقت.

ويذكر ان المشروع أنجز بدعم وتمويل من شركة MES “مؤسسة ميشال صياح” وبرنامج LIRa، هذا وسيخضع المشروع الى التشغيل العملي في عدد من المصانع اللبنانية.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *