أخبار عاجلة

الجمعية الخيرية لإنماء التعليم الجامعي في قضاء عاليه تحتفي بعيد الاستقلال

أقامت “الجمعية الخيرية لإنماء التعليم الجامعي في قضاء عاليه” حفل عشائها الخيري السنوي الثامن في حضور ممثل وزير التربية والتعليم العالي في حكومة تصريف الأعمال مروان حمادة، ربيع الأشقر، ممثل رئيس اللقاء الديمقراطي النائب تيمور جنبلاط، يوسف دعيبس شميط، ممثل النائب طلال إرسلان، الدكتور ياسر القنطار، النائب فيصل الصايغ، ممثلة النائب أكرم شهيب عقيلته السيدة سلمى شهيب، السيد راجي السعد، رئيس مجلس إدارة ومدير عام المؤسسة العامة للأسواق الاستهلاكية زياد شيا، وكيل داخلية الجرد في الحزب التقدمي الاشتراكي جنبلاط غريزي، منسق “القوات اللبنانية” في عاليه المهندس بيار نصار، وفعاليات سياسية واقتصادية وتربوية، رؤساء بلديات ومخاتير وممثلي هيئات المجتمع المدني، وذلك في “جاردن آمور ( Jardin D’amour )، عاليه.
بداية، تحدث معرفا رئيس اللجنة المالية في الجمعية شادي السوقي، فهنأ الحضور بعيد الاستقلال، راجيا من الله “أن يعم السلام والمحبة في قلوب اللبنانيين وأن يحفظ لبنان وشعبه من كل مكروه”.
وقال: “نرحب بكم ونقدم أصدق معاني الشكر والامتنان لدعمكم المتواصل الذي يعبر عن عطائكم السخي والذي أثمر نحو ٥٥٠ منحة جامعية لطلاب الجامعة اللبنانية، منذ نشأة الجمعية”.
من جهته، أكد رئيس الجمعية عصمت عبدالمجيد غريزي، أهمية “المحافظة على هذا الوطن الغالي، وصون العيش المشترك بين جميع أبنائه بمختلف طوائفهم، وجعله فوق كل اعتبار أو انتماء”.
ولفت إلى أن “الجمعية ولعامها التاسع تعمل على تعزيز التنمية في المنطقة من خلال منح جامعية للطلاب والطالبات المتفوقين من ذوي الدخل المحدود، وهو واجب وجزء من التكافل الاجتماعي”.
وعدد غريزي “الإنجازات والأنشطة الثقافية والتربوية التي أقامتها الجمعية في المدارس والثانويات والجامعات، بالإضافة إلى المعارض والمحاضرات والمؤتمرات”، مقدما الشكر لكل الداعمين والخيرين.
وألقى مكرم غريزي كلمة الطلاب المستفيدين من المنح، فقال: “إنه العطاء، إنها المحبة ودروب العلم والنجاح التي ترسخ في قلوبنا وعقولنا معاني الإنسانية”.
وشكر باسمه وباسم زملائه، “كل من مد يد المساعدة وأضاء لنا السبيل لنصل إلى ما نحن عليه”.
وتخلل حفل العشاء فقرات فنية وموسيقية بقيادة الدكتورة كريستيان عيسى والأستاذ ابراهيم ابراهيم، حيث قدما أغان وطنية وفيروزيات من وحي عيد الاستقلال.

عن mcg

شاهد أيضاً

بيضون: نرفض اي محاولة لشيطنة المدارس الرسمية

بوابة التربية: اكد عضو كتلة “التنمية التحرير” النائب اشرف بيضون، خلال رعايته “مهرجان “الربيع” السنوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *