أخبار عاجلة

الحريري أعلنت عن 416 منحة لطلاب الرسمي والخاص

بوابة التربية: أعلنت رئيسة مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة النائبة السابقة بهية الحريري عن إطلاق خمس مبادرات تربوية واجتماعية وبيئية سيتم تنفيذها من قبل المؤسسة على صعيد مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار وبالتعاون معها، خلال العام الدراسي الحالي، وأبرزها: “منحة مؤسسة الحريري وتشمل 416 طالبا وطالبة في مدارس الشبكة الرسمية والخاصة في خطوة تهدف لتخفيف الأعباء عن أهالي الطلاب المتفوقين وغير القادرين على دفع كامل أقساطهم، وخطة لـتطوير الشبكة وآلياتها بما يتلاءم مع التحولات والتحديات والأولويات العالمية والمحلية وبما يلبي احتياجات الأجيال الجديدة والمجتمع مع الحفاظ على عدالة التعليم وجودته، الى جانب تنظيم دورات تقوية مجانية لطلاب المرحلتين الثانوية والمتوسطة، وبرنامج “أنت بأمان” للحد من المخاطر الإجتماعية، وبرنامج النوادي الخضراء”.

جاء ذلك خلال الإجتماع التنسيقي الدوري لمدراء مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار والذي عقد في دارة مجدليون وحضره رئيس المنطقة التربوية في الجنوب الأستاذ أحمد صالح، مدير التعليم في “وكالة الأنروا” في منطقة صيدا الأستاذ محمود زيدان والمديرة التنفيذية لمؤسسة الحريري الدكتورة روبينا أبو زينب وفريق عمل المؤسسة.

استهل الإجتماع بالوقوف دقيقة صمت حدادا على أرواح الشهداء الذين قضوا في المجازر والإعتداءات الإسرائيلية في غزة ولبنان، ثم بالنشيد الوطني اللبناني تحدثت بعده الحريري معتبرة أنه “رغم كل الظروف القاسية التي نمر بها، نتطلع دائما الى التطوير والعمل من أجل سنة دراسية نتمنى أن تكون منتظمة، لأننا تعودنا طيلة اكثر من أربعين سنة أن نعمل في ظروف ومحطات استثنائية، وهذه كانت حالنا دائما ولم نتوقف يوما عن الإستمرارية وعن أن نحلم بمستقبل أفضل لأجيالنا. وتحقيق ما نحلم به لا يكون الا عن طريق التربية والتعليم”.

أضافت: “أردنا من خلال هذا الاجتماع اليوم أن يكون لدينا جدول أعمال كامل للسنة الدراسية كلها، سيكون متمحورا حول عناوين خمسة، هي عبارة عن مبادرات وبرامج ومشاريع ستطلقها مؤسسة الحريري بالتعاون مع الشبكة المدرسية وسنعرضها ونناقشها واياكم. نعرف أن التعليم في القطاعين الرسمي والخاص لا يزال يواجه صعوبات، ولكل منهما مشاكله وهذه سنتابعها بطبيعة الحال مع الوزارة والجهات المعنية من أجل إيجاد الحلول المناسبة لها ان شاء الله”.

بعد ذلك عرض فريق عمل مؤسسة الحريري المبادرات الخمسة التي يجري التحضير لإطلاقها من قبل المؤسسة على صعيد مدارس الشبكة المدرسية لصيدا والجوار.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *