Breaking News

الحكومة لم تصل إلى حل وترحل الضرائب إلى جلسة الخميس

الحريري ووزير المال خال جلسة الحكومة

 

لم يتوصل مجلس الوزراء في جلسته برئاسة  رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري إلى اتفاق حول موضوع ابطال المجلس الدستوري لقانون الضرائب والاقتراحات المطروحة لمعالجة نتائجه. ورُحل الموضوع إلى الجلسة المقبلة لمجلس الوزراء​ الخميس المقبل في 28 أيلول 2017 في ​قصر بعبدا​ برئاسة ​رئيس الجمهورية  ميشال عون​.

وذكرت المعلومات ان انقساماً حصل داخل ​جلسة الحكومة​ حول ​الموازنة​ و​السلسلة​، وخصوصا حول مسألة قطع ​الحساب​. ولفتت الى ان الجلسة المقبلة في بعبدا لأن هناك قوانين تحتاج إلى توقيع ​رئيس الجمهورية​، وأشارت المصادر إلى أن النقاش يتركز حول قانون الضرائب، و”التيار الوطني الحر” لا زال مصرا على أن إقرار السلسلة مع الموازنة التي تتضمن قانون الضراىب.

بعد الجلسة التي استمرت قرابة الثلاث ساعات ونصف الساعة، ادلى وزير الاعلام ملحم الرياشي بالمعلومات الرسمية الاتية: “بحث مجلس الوزراء في جلسته الاستثنائية الثانية في قرار المجلس الدستوري، وكان البحث معمقا في قانون الايرادات المنوي ضمه الى الموازنة لتأمين مصادر دخل لسلسلة الرتب والرواتب، والبحث لم ينته وسيستكمل يوم الخميس المقبل في جلسة تعقد في القصر الجمهوري في بعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون، على امل ان يبت مبدئيا مشروع القانون ويحول الى المجلس النيابي”.

سئل: هل سيتم فصل قانون الضرائب عن الموازنة؟

اجاب: “نحن نبحث في قانون الضرائب لانها ايرادات اساسية للسلسلة، ويوم الخميس يبت الامر”.

سئل: هل سيتم دفع الرواتب على اساس السلسلة؟

اجاب: “يوم الخميس سيبت التعامل مع الموضوع”.

سئل:هل هناك تقدم في النقاش؟

اجاب: “هناك تقدم كبير جدا لان النقاش كان في العمق”.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *