Breaking News

الحولي: لا يجوز إجراء الإنتخابات قبل دعوة مجلس المندوبين المركزي

بوابة التربية: استغرب أمين الآعلام المستقيل لرابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي رياض الحولي، هروب الرابطة، إلى إجراء إنتخابات الهيئة الإدارية، كما فعلوا في الهروب من نتائج الإستبيان  بالعودة إلى المدارس؟؟ معتبراً أنه لا يجوز إجراء الإنتخابات قبل دعوة مجلس المندوبين المركزي.

وتابع: لا يا سادة يجب تعديل النظام الداخلي قبل إجراء الإنتخابات وخصوصاً المادة التاسعة عشرة من الفصل الثالث في الإنتخابات الصفحة ٢٣-٢٤ والتي تنص على أن (تتم الإنتخابات بإبراز بطاقة المعلّم حصراً في جميع إنتخابات هيئات الرابطة). مع العلم أن هناك معلمين لا يحملون بطاقة، ومعلمين بطاقتهم منتهية الصلاحية لا تصلح للإنتخاب، والرابطة لم تصدر ولم تجدد أي بطاقة من ٢٠١٩ لعدم تسديد إشتراك المعلم السنوي المحدد في المادة السادسة من النظام المالي للرابطة.

وختم: بناءً عليه لا يجوز إجراء الإنتخابات قبل دعوة مجلس المندوبين المركزي على صعيد لبنان الذي يحق له حصراً حسب المادة السادسة تعديل  النظام الداخلي للرابطة حسب الأصول المحدّدة في هذا النظام لتعديل هذه المادة ليتسنى بعدها إجراء إنتخابات بناءً على التعديل الجديد المطلوب، وإلا سيطعن بها لأنها غير قانونية ومخالفة للنظام الداخلي.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …