أخبار عاجلة

الخبير جدعون بعد زيارته مركز young steamr: نأمل أن تعم برمجة الروبوت كل لبنان

بوابة التربية: زار الخبير اللبناني-الأوروبي لتحديث وتطوير التعليم الدكتور بيار جدعون، مركز young steamr  في صيدا، وكان في استقباله رئيس المركز موسى سويدان. وقد أبدى جدعون اعجابه بتفاعل ومشاركة الطلاب في عمل برمجة روبوت. وعلّق قائلا:

إن عالم تكنولوجيا التعليم يقسم علميا إلى أربعة أنواع. وما عاشه المجتمع التعليمي في لبنان إلى يومنا هذا يمثل نوعا من أصل أربعة في تكنولوجيا التعليم.

والذي يعجبني في مركز  Young Steamrهو تطبيق وتنفيذ فلسفة أخرى من تكنولوجيا التعليم أعني به نوع جديد وواعد لتكنولوجيا التعليم يهتم ليس فقط  بالذكاء الإصطناعي والروبوتات إنما بالتعلّم المبني على المتعلّم أو المتعلّمة وأبحاث العلوم المعرفية والتعلم النشط، والتعلم الاجتماعي العاطفي  أي تكنولوجيا التعلّم والفرق شاسع بين النوع الأول أي تكنولوجيا التعليم وهذا النوع البديل عنيت به تكنولوجيا التعلّم.

وأضاف الدكتور جدعون قائلا: كما ترون في الصور الطلاب الثلاثة يتفاعلوا معا ويشرحوا لي تجربتهم التعلّميّة بكل فرح، وأنا أشاركهم فرح تعلّمهم. إنه مركز تجدّد تكنولوجي وتربوي يأخذ بعين الإعتبار تحوّل المجتمع نحو المجتمع 5.0 المبني على استخدام التكنولوجيا في العمليّة التعلّميّة  وأبطالها هم المتعلّمون أنفسهم الذين طوروا كفاياتهم أي معارفهم ومهاراتهم المستعرضة من أجل رفع لبنان على الخارطة الرقميّة العالميّة إنطلاقا من قدراتهم وتجربتهم الشخصية. فألف مبروك لمركز  Young Steamr ولمؤسسيه.

وختم الدكتور جدعون كلمته متمنيا أن تكون الزيارة إلى صيدا بداية لإنشاء مراكز تجدّد تكنولوجيا تعمّ أرجاء لبنان من أجل بناء جيل جديد كفوء وواعد.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *