Breaking News

الخليل في افتتاح صف المعلوماتيه في ميمس نوه باهمية التعليم الرسمي

نوه ألامين العام لكتلة “التنمية والتحرير” النائب أنور الخليل بأهمية التعليم الرسمي في مراحله المختلفة، مؤكدا نوعية التعليم الرسمي وجودته اضافة الى دوره الوطني.

كلام الخليل جاء خلال احتفال افتتاح صف المعلوماتية الذي قدمه هبة لمدرسة ميمس الرسمية، في حضور رئيس بلدية ميمس ممثلا بعضو المجلس جلال علامة ومختاري البلدة محمود نوير وفؤاد مداح، وعدد من الأهالي الى جانب لجنة الأهل والهيئتين التعليمية والإدارية.

بداية كلمة لمديرة المدرسة المربية حياة مداح، شكرت فيها الخليل على وقوفه الى جانب التعليم الرسمي، وإهتمامه الدائم بالقضايا الإنمائية للمنطقة دون تمييز .

ولفت الى أن “التعليم الرسمي في مراحله المختلفة، أظهر مهنية عالية وجودة مميزة وها هي نتائج الإمتحانات الرسمية تؤكد ذلك، فضلا عن المتفوقين الذين يتخرجون من الجامعة اللبنانية والمعاهد التقنية. اننا في مؤسسة الخليل الإجتماعية وضعنا اسس لبرامج عملها وأحد أهم هذه الأسس هو دعم التعليم الرسمي نظرا لأهميته بالنسبة للغالبية المطلقة من ابناء شعبنا اللبناني، فالتعليم الرسمي يعيد بناء الشخصية الوطنية للتلامذة خارج اي تأثير طائفي او فئوي يعاني منه مجتمعنا اليوم”.

وشدد على “مواصلة العمل ككتلة نيابية من اجل صون التعليم الرسمي وتطويره والنظر في حاجات التعليم الرسمي وتلبيتها ضمن البرامج الموضوعة.

واشار الخليل الى “أن المساعي والنقاشات مستمرة مع رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب، بالتعاون مع الزملاء في الكتلة ومع وزير الصناعة وائل أبو فاعور من أجل ايجاد حل لموضوع التعليم الرسمي العالي في منطقة حاصبيا ومرجعيون”.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *