Breaking News

الراعي لوفد روابط التعليم الرسمي: عدم اعطائكم حقوقكم جريمة يتحملها المسؤولون

البطريرك الراعي مع وفد روابط التعليم الرسمي

بوابة التربية: زار وفد روابط التعليم الرسمي غبطة البطريرك مار بشارة بطرس الراعي في الصرح البطريركي في بكركي حيث قدم التهنئة ببداية الصوم الكبير وجرى شرح مفصل لواقع التعليم الرسمي والأزمة الحالية المتعلقة بإنهيار قيمة الرواتب والمعاناة التي يعاني منها الأساتذة والمعلمون لجهة الاستشفاء والطبابة والحال التي أدت إلى اعلان الإضراب المستمر منذ سبعة أسابيع من دون أن يرف للحكومة جفن بل أنها اتخذت من التربية ذريعة لتمرير بعض المشاريع والصفقات في اجتماعها الأخير.
وتمنّى الوفد على صاحب الغبطة إثارة الموضوع مع المعنيين لأهميته حيث بات أكثر من أربعين ألف معلم وأستاذ؛ وما يزيد على ٣٥٠.٠٠٠ طالب معطلون عن الحضور الى مدارسهم .
من جهته أعرب غبطته عن تأثره لترك أجيال بأكملها من دون دراسة وتعليم وخطورة الموضوع وانعكاسه على المجتمع وشدد على أنّ عدم تلبية الحقوق جريمة يتحملها المسؤولون، وسيكون هذا الموضوع موضع عنايته.

تعاونية موظفي الدولة
وكان وفد الروابط قد زار صباحًا مدير عام تعاونية موظفي الدولة الدكتور يحيى خميس لمناقشة موضوع الاستشفاء والتقديمات وشرح الوفد معاناة الأساتذة والمعلمين في الدخول إلى المستشفيات والكلفة الباهظة التي يتكبّدونها حيث لم يعد لديهم الطاقة على تحملها بعد أن باعوا مقتنياتهم ونفدت مدخراتهم،
بدوره أكد المدير العام أنه يعمل جاهدًا على تحسين أوضاع التقديمات وأنه زار رئيس الحكومة لهذا الغرض وطالبه بدعم موازنة التعاونية بمبلغ ٨٠٠٠ مليار ليرة كي تستطيع تحسين التقديمات واعادتها الى سابق عهدها، كما زار وزير المالية لبحث عدد من الحلول التي تسهم برفع موازنة التعاونية وقدم اقتراحات بهذا الشأن بانتظار التجاوب مع مطالبه، ولفت الى أنه بصدد زيادة تقديمات المنح الدراسية لهذا العام بعد تأمين التمويل اللازم.

بري
كما زار الوفد مديرة عام التعليم المهني والتقني د. هنادي بري وجرى التباحث في ما آلت اليه السنة الدراسية والاضراب المستمر منذ أسابيع وأكدت بدورها حرصها على حقوق الأساتذة بما يوازي حرصها على انتظام العام الدراسي.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *