Breaking News

الراعي يعد رابطة المتفرغين بمتابعة سبع ملفات مع المعنيين

بوابة التربية: زار وفد من الهيئة التنفيذيّة لرابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانيّة برئاسة رئيس الهيئة الدكتور انطوان شربل، البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي، في المقر الصيفي في الديمان، وأطلعه على أوضاع الجامعة والأساتذة، وسلمه ملفاً بالمطالب الملحة للجامعة. وتداول معه في شؤون وشجون الجامعة وأهلها.

وشكر الوفد الراعي على عظته الأسبوع الماضي، ودعمه الجامعة اللبنانية ومطالبها المحقة، واشارته إلى تصنيف مؤسّسة  “كيو أس” البريطانية العالمية المتخصصة بالتعليم العالي، للجامعة اللبنانية وتقدّمها 24 نقطة عن العام الماضي، كما حلّت في المرتبة الأولى في لبنان على مستوى السيرة المهنية.

وفي قداس الاحد في الصرح البطريركي في الديمان، رحّب البطريرك الراعي، بالهيئة التنفيذيّة  لرابطة الأساتذة المتفرّغين في الجامعة اللبنانيّة الذين يحملون همَّ الجامعة وتقدّمها وتطوّرها، وهمّ طلّابها السبعين ألفًا، والإعتناء بمستواهم العلميّ الظاهر في الداخل اللبنانيّ وفي الخارج، على الرغم من رواتبهم الهزيلة، وفقدان تغطيتهم بضمانهم الصحيّ والإستشفائي، ورزوحهم تحت عبء أقساط أولادهم في المدارس والجامعات. وقد رفعوا إلينا سبعة ملفّات سنسعى مع المعنيّين إلى تلبيتها وهي:

1. دعم موازنة الجامعة التي تدنّت بشكل خطير.

2. دعم صندوق التعاضد وتمويله.

3. دخول الأساتذة المتفرّغين إلى الملاك.

4. إعادة النظر في الرتب والرواتب.

5. ملفّ التفرّغ.

6. تحصيل أموال فحوص كورونا (PCR) العائدة لإدارة الجامعة.

7. تعيين عمداء أصيلين.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *