Breaking News

الرفق بالحيوان بين المركز التربوي وجمعية حيوانات لبنان

عويجان والخليل خلال توقيع الاتفاقية

 

وقعت رئيسة المركز التربوي للبحوث والإنماء الدكتورة ندى عويجان ورئيسة جمعية حيوانات لبنان  Animals Lebanon السيدة لانا الخليل مذكرة تفاهم تتعلق بتعزيز التعاون والشراكة بين المركز والجمعية في الشؤون التربوية سيما وأن الجمعية تعنى بحماية الحيوانات وخصوصاً المهددة بالإنقراض، وتتمتع بالخبرة وتمتلك الموارد البشرية المتخصصة بالتوعية على أهمية الحفاظ على الثروة الحيوانية والعناية بها، وتطوير القوانين المتصلة بالرفق بها، وإنشاء وإدارة مراكز متخصصة للعناية بها ورعايتها.

تم التوقيع في المركز التربوي في الدكوانة وحضر مع رئيسة الجمعية كل من المحامية لمى كرامة والأستاذ جاسون ماير. كما حضر عن المركز التربوي كل من المدير الإداري شربل مسلم، رئيسة مكتب الإعداد والتدريب رانيا غصوب، رئيسة قسم الأندية المدرسية سهام أنطون، المسؤولة عن الغرفة الخضراء التطبيقية قسم علوم الفيزياء هدى الخوري، رئيس قسم التكنولوجيا والمهارات الحياتية الحديثة أسامة غنيم، المعلوماتية التربوية غريس صوان، قسم الإجتماعيات مادة الجغرافيا لور عيسى ورئيسة قسم الروضة ومسيّرة قسم اللغة العربية سيدة الأحمر.

ورحبت عويجان برئيسة الجمعية وفريق العمل وأشارت إلى أن النشاط المكثف لهذه الجمعية قد عزز من إقتناعنا بأهمية التعاون معها، سيما وأننا في خضم ورشة تطوير المناهج التربوية، وبالتالي فإن تربية الأجيال وتنشئتها على تحمل المسؤولية الإجتماعية واحترام الثروات الطبيعية ومنها الثروة الحيوانية والعناية بالحيوانات المهددة بالإنقراض، هي مسؤولة تربوية ووطنية تخدم التوازن الطبيعي والبيئي، وترفع مستوى التعاطي مع المخلوقات إلى درجة أكثر وعياً، وترسخ سلوكيات علمية وأخلاقية لدى الناشئة.

الخليل:

من جهتها أكدت الخليل أن هذه المذكرة سوف تسهم في المجهود التربوي والوطني العام الذي يقوم به المركز التربوي من خلال المناهج والأنشطة التربوية، سيما وأن المؤسسات التربوية الرسمية والخاصة هي المكان الأنسب لتعميق وعي الشباب لأهمية إحترام الحيوان والحفاظ عليه. ولفتت إلى أن الجمعية تقوم بإنقاذ الحيوانات من الإتجار غير القانوني بها، وتعمل على إصدار قانون للرفق بالحيوان، وعبرت عن إرتياحها لأن هذا العمل بدأ يؤتي ثماره، إذ أن مجلس النواب قد وضع على جدول أعماله في الجلسة الأخيرة قانون الرفق بالحيوان. وأكدت الخليل أن الجمعية مستعدة عبر هذه المذكرة للتعاون مع المركز التربوي ولتأمين الخبرات اللازمة، وقد نفذت العديد من ورشات العمل في المدارس وتسعى لإستشراف أفضل السبل من أجل وضع مواد تربوية ملائمة في هذا المجال.

About mcg

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *