Breaking News

السلسلة..إنجاز نقابي بامتياز

 

 

 

وصف النقابي محمد قاسم توقيع سلسلة الرتب والرواتب ونشرها في الجريدة الرسمية في 21 آب 2017، بالإنجاز النقابي بإمتياز وانتصار كبير للحركة النقابية.

 

وقال قاسم:  خمس سنوات متواصلة من الاضرابات والتظاهرات والاعتصامات والمواجهات الدائمة مع حيتان المال والهيئات المصرفية والاقتصادية والمؤسسات التربوية. وبعض رموز السلطةالتي تكالبت عليكم طيلة هذه المدة.

خمس سنوات من العراقيل والضغوطات من الكثير من المرجعيات على انواعها من اجل ايقاف تنفيذ قانون السلسلة ومطالبتهم بردها  الى المجلس النيابي، حسمها اخيرا رئيس الجمهورية فتوجها بتوقيعه وارسلها الى المراجع المختصة لاصدارها في الجريدة الرسمية.

فبهذه المناسبة، اتوجة الى الاساتذة والمعلمين والموظفين الاداريين والمتقاعدين وهيئاتهم القيادية المتتالية باسمى ايات التقدير والتحية والتكريم على جهودهم ومتابعتهم وتلبيتهم نداء الواجب النقابي الدائم ومواجهتهم كافة الضغوطات  والالتزام النبيل بقرار هيئاتهم القيادية وملئهم الساحات طيلة هذه المدة وثباتهم على أحقية مطالبهم واصرارهم على تحقيقها.

وتوجه إلى الأساتذة والمعلمين قائلاً: بعد انجاز اقرار السلسلة رغم بعض الثغرات التي تحتويها والتي ستكون موضع متابعة من القيادات والقواعد على حد سواء، الا اننا نعتبر ان ما تحقق انجاز نقابي بامتياز وانتصار كبير للحركة النقابية بحيث بات الحفاظ على وحدة وتماسك هيئة التنسيق النقابية مسؤولية نقابية ملحة والحفاظ عليها وعلى تماسكها اليوم وفي المرحلة القادمة اكثر من ضرورة لاننا كقيادة نقابية تحملت المسؤولية لعقود خلت نؤكد مجددا على اهمية الحفاظ على وحدة الحركة النقابية لتحقيق المطالب المشتركة من بينها تصحيح الاجور بنسبة ارتفاع غلاء المعيشة وغيرها ولا يسعنا في هذة المناسبة التذكير بانه لو فرطنا بمكتب المعلمين سابقا والذي كان قيادة حركة المعلمين والأساتذة في القطاعين الرسمي والخاص واساتذة الجامعة والعاملين في القطاع العام. لعقود خلت والذي واجه التحديات و الصعوبات. ذاتها و السلطة والهيئات الاقتصادية ذاتها  كما واجه بعض الاشكاليات بين مكوناته والذي لولا نضالاته والتفاف القواعد حوله لماتحققت العديد من المطالب المشتركة ولما تطورت العلاقة بين مكوناته لتحل هيئة التنسيق النقابية خلال السنوات الماضية مكانه.

ومن بين هذه المكاسب التي تحققت. في مرحلة مكتب المعلمين : قانون التناقص والقانون 22/ 82.  واسقاط مشر ع التعاقد الوظيفي والخصخصة وادخال الوف الاساتذة والمعلمين الى الملاك وتنفيذ التعاقد مع المستشفيات وتامين الاستشفاء ورفع التعرفة الطبية وعقد خمس مؤتمرات ثربوية  والحفاظ على الكثير من  الحقوق المكتسبة…..

ورغم هذه المكاسب، برز في حينه بعض الغبن لبعض القطاعات ومن بينها ال 60 % لاساتذة التعليم الثانوي لقاء زيادة ساعات العمل والتي عادت رابطة الاساتذة. واستنهضت قاعدتها لتستعيدها ( 10.5 درجات) على مرحلتين……

والان وبعد هذا الانجاز الكبير والانتصار التاريخي بفرض الضرائب على المصارف والريوع العقارية…….واقرار السلسلة…

نتوجه باسمى ايات التقدير والاجلال لمئات الوف اللبنانيين: أساتذة ومعلمين في الرسمي والخاص وموظفين ومتقاعدين ومتعاقدين واجراء ومجالس اهل الطلاب والهيئات النقابية ومنظمات المجتمع الاهلي والفعاليات والقوى والاحزاب السياسية التي ايدت  ودعمت تحركات هيئة التنسيق النقابية ووقفت الى جانبها حتى اقرار هذا الحق المكتسب .

ويبقى امام مكونات هيئة التنسيق النقابية البحث عن اليات تطوير علاقاتها ورفع مستوى هيئة التنسيق بينها وصولا الى الاتحاد. من جهة، ووضع رفع مستوى التعليم الرسمي بكافة مراحله وتامين مستلزمات استنهاضه، وحماية القطاع العام بكافة مؤسساته ومكافحة الفساد والرشوة والزبائنية واقرار السلم المتحرك للاجور و…   من جهة ثانية. اضافة الى مطالبة الهيئات متابعة قضاياها القطاعية الخاصة والنضال لتحقيقها.

وختم: الف مبروك لنا جميعا  لبقاء جباهنا مرفوعة وارادتنا صلبة  بقيت عصية على من اراد كسرها والى مزيد من الوحدة والنضال لتبقى راية العمل النقابي مرفوعة.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *