Breaking News

الفنانة سحر طه تغادر الدنيا بعد صراع مع المرض

سحر طه

 

توفيت الفنانة سحر طه صباح اليوم في مستشفى هنري فورد في ولاية ميشيغن الامريكية عن عمر يناهز الـ 61 عاماً بعد صراع طويل مع مرض السرطان.

الزميلة الراحلة، كانت تعمل في قسم الثقافة في جريدة “المستقبل” هي من مواليد بغداد، وقد اصيبت بالسرطان مرتين الأولى في العام 2003 والثانية 2006، لكنّها تمكّنت من هزيمة المرض الخبيث، لتعود معركتها معه مجدداً في العام 2011 بحيث بقيت تتلقّى علاجها الكيميائي في الولايات المتحدة إلى حين وفاتها اليوم.

عاشت في لبنان خلال الحرب الأهلية، وتخرجت من إدارة الأعمال، ثم انتسبت إلى المعهد العالي للموسيقى في لبنان “الكونسرفاتوار” وظهرت على المسرح الغنائي بلونها العراقي الذي لاقى كل ترحيب من الجمهور اللبناني.

إشتهرت سحر بالعزف على العود في الموسيقى الشرقية والغريبة، وقامت بالعزف في العديد من الحفلات الموسيقية في جميع أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا، منها لبنان، الأردن، مصر، العراق، النمسا، إيطاليا وهولندا.

هي امرأة استثنائية.. بصوتها الشجي نقلت ثراث بغداد الفني وعرفتنا بالموروث الموسيقي والشعبي لبلادها.. أثرت المكتبة الموسيقية العربية بنبض انساني.

في لقاء الجمعة الثقافي في منزلها ومنزل زوجها المؤسس الزميل سعيد طه كانت نجمة الحلقات الأسبوعية بحضورها الراقي الأنيق الشفاف اللطيف وكرمها وفيضها العارف بمجالات الفنون الجمالية والإبداع الأدبي والثقافي صوتا وحضوراً ومقاماً..

حملت بالصوت والكلمة ونبض القلب الام العراق وفلسطين ولبنان والام كل العرب في زمن الوجع العربي.

يعجز اللسان عن تعداد مآثر سحر الساحرة….فهي بحر شاسع فياض من العطاءات.

أسرة (بوابة التربية) تتقدم من الزميل سعيد طه بأحر التعازي، وتغمد الله الفقيدة بواسع رحمته وادخلها فسيح جنانه…

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …