أخبار عاجلة

الفوعاني: لا يجوز أن يبقى أبناؤنا في مهب القلق والتوتر على مستقبلهم

بوابة التربية: أكد رئيس الهيئة التنفيذية لحركة “أمل” مصطفى الفوعاني أن “الاوان قد حان كي تتقدم المواطنية على المذهبية” لافتا الى أنه “على جميع القوى التراجع عن المواقف المسبقة التي اوصلتنا إلى هذه الحالة وإدراك المخاطر الوجودية التي تواجه لبنان”.

وقال خلال القائه كلمة “أمل” في تخريج دفعة الشهداء القادة لطلاب في بلدة حارة صيدا، اقيم في باحة المتوسطة الرسمية في البلدة وحضره مسؤول مكتب الشباب والرياضة المركزي في الحركة علي ياسين ، المسؤول التنظيمي للحركة في الجنوب نضال حطيط واعضاء من قيادة الإقليم  وفعاليات تربوية وبلدية واختيارية: ” إن البعض في الداخل قد  ابتلي بسقوط مدوٍّ ورسوب ساحق، على مستوى وطنيتهم التي مازالت ترى لبنان مزرعة لا وطنا نهائيا لجميع أبنائه”.

أضاف: “إنّ الإسلام رسالة حياة للعالم وأن مفاهيم الإسلام القرآني تقوم على أساس حفظ المجتمع من خلال حفظ الانسان حريته، كرامته اصالته. والنبي محمد مثّل أعلى درجات القيم الأخلاقية والاجتماعية والثقافية وشكّلت تفاصيلُ حياته أروعَ معالم الإدارة السياسية لمفهوم الدولة وحفظ المجتمع والتفاعل الانساني البنّاء نحو عالم تسوده القيمُ و المثُل العليا.

تابع: “إن هذا التخريج لدفعة الشهداء القادة في بلدة حارة صيدا نموذج الانسان الذي ارتقى قمم العلم والمعرفة كما ارتقى قمم المواجهة منتصرا في مواقع المواجهة الأولى وصولا إلى دحر العدو الصهيوني الذي يكمن لانسان لبنان حيث  الصراع اليوم يتعدى الأرض والبحر والسماء ويصل إلى انساننا المنتصر والخافقة بيارقه على امتداد العالم. إن المواطن اللبناني يحتاج إلى قرار جريء من البعض في هذا الوطن ليكونوا على مستوى تضحيات الشهداء وكرامة أبنائهم، نريد وطنا يتخلى البعض فيه عن اناه المريضة، المنتفخة لؤما وحقدا. ولقد قدمنا المبادرة تلو مبادرة وحلا تلو الاخر فإذا بهذا البعض يبتلى بسقوط مدوّ، ورسوب ساحق، على مستوى وطنيتهم التي مازالت ترى لبنان مزرعة، لا وطنا نهائيا لجميع أبنائه”.

عن mcg

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *