Breaking News

اللجنة الفاعلة: إضراب ليوم يواحد لن يحصل ثمن ما ستدفعه الروابط من مواصلات

بوابة التربية: أعتبرت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسي الرسمي، في بيان، أن إضراب ليوم واحد لن يوصل أبعد ما وصلنا إليه من ذل وسلب لحقوق الاساتذة، وقالت:

بعد نزاع طويل مع الموت النقابي واحياء الضمائر خرجت إلينا مجتمعة اساسي، ثانوي، مهني، ببيان يدعو لاضراب شامل يوم الاربعاء ٢٧ نيسان ٢٠٢٢ والاعتصام امام مصرف لبنان عند الساعة الثانية عشر ظهرا.

بناء عليه، يهم اللجنة الفاعلة ان توضح للسادة ان التهديد والوعيد كما اضراب يوم واحد لن يوصل أبعد ما وصلنا إليه من ذل وسلب لحقوق الاساتذة.

اضراب يوم واحد لن يعفي الروابط من مسؤولياتها اتجاه الاساتذة الذين بسببهم استهترت وزارة التربية بدفع الرواتب والمستحقات والحوافز… في حين كان تصعديهم في وجه وزير التربية عبر زيارته وشكره على جهوده، واليوم يتوجهون لحاكم مصرف لبنان، فهل سيسمعهم؟

النقابيون يعرفون ان الضغط يكون باوراق تُوْجع وزارة التربية وتحث وزيرها على تحريك كل المعنيين، من حكومة ووزير مال وحاكم مصرف لبنان.

فهل المطلوب تصعيد في الهواء، والوقوف امام باب مصرف حاكم لا يعنيه وقوف الشعب ليعنيه وقوف الاساتذة؟

انه اضراب اليوم الواحد الذي لن يحصل حتى ثمن ما ستدفع الروابط من مواصلات أمنتها للاساتذة للمشاركة بالاعتصام.

او اعلنوا الاضراب المفتوح وانهاء العام الدراسي، او اعلنوا عدم المشاركة بالامتحانات الرسمية ومن ثم الانتخابات.

او عودوا ادراجكم الى الاحزاب التي عينتكم واطلبوا ان تتوافق لدفع حقوق الاساتذة وستدفع.

شكر وزير التربية، تحييد وزير المال، اضراب يوم واحد واعتصام امام مصرف لبنان، ليس سوى تحرك سياسي في ظاهره حقوق الاساتذة وفي باطنه ما لا يسمن ولا يغني من جوع.

وكلجنة فاعلة للاساتذة المتعاقدين بكافة تسمياتهم “اكاديمي، مستعان بهم، اجرائي، على صندوق الاهل، وعلى مجلس الاهل” نطالب وزير التربية بحفظ حق جميع المتعاقدين ببدل ساعاتهم يوم الاضراب، فالعقد الكامل حق مشروع في عام دراسي تتآكل أيامه كما تتآكل المناهج الدراسية والحقوق المعهودة.

الاساتذة لا تتوسل دفع مساعدة ولا تستعطف جهات مانحة ولا تقف الا على ابواب مدارسها ووزارتها وتنتزع حقها بدل تعبها وشهاداتها وخبراتها.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *