Breaking News

اللجنة الفاعلة تعلق الإضراب بناء على وعد الحريري بتحويل القانون إلى اللجان

اجتماع اللجنة الفاعلة مع النائب بهية الحريري (بوابة التربية)

بوابة التربية: اجتمعت اللجنة الفاعلة للاساتذة المتعاقدين في التعليم الاساسي الرسمي برئاسة الاستاذة نسرين شاهين وممثلي المحافظات في اللجنة وممثل عن الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم في التعليم الثانوي مع رئيسة لجنة التربية النيابية النائب بهية الحريري في دارتها في مجدليون اليوم السبت ١٣ آذار ٢٠٢١

عرضت اللجنة كما جاء في بيان لها، مع الحريري موضوع اقتراح القانون المعجل المكرر الذي يرمي الى احتساب كامل عقود الاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم، وسألت سعادتها عن الآلية التي تضمن اقرار هذا القانون لرفع الظلم عن الاساتذة المتعاقدين وضمان حقهم.

من جهتها اجرت النائب الحريري اتصالاتها مع المعنيين وأبلغت اللجنة انه سيتم تحويل القانون من معجل مكرر الى اللجان المشتركة خلال الاسبوع المقبل بما يتيح وضعه على جدول اعمال اول جلسة للهيئة العامة للمجلس النيابي التي ستنعقد قريبا مما يضمن عرضه والتصويت عليه لاقراره.

وأكدت الحريري عملها مع كافة الكتل لاقراره لانه حق مكتسب لنا، كما تمنت بالمقابل تعليق الاضراب لان القانون اتخذ مساره الايجابي وسيقر بإذن الله.

عليه، تقدّر اللجنة الفاعلة موقف النائب الحريري وتعلن  تعليق الاضراب بدءا من صباح يوم الاثنين ١٥ آذار  الى حين انعقاد اول جلسة للمجلس النيابي وفي حال لم يقر تعود اللجنة الى الاضراب المفتوح.

نسرين شاهين مع النائب بهية الحريري (بوابة التربية)

تنوه اللجنة الفاعلة بالجهود الجبارة للاساتذة المتعاقدين والمستعان بهم بكافة تسمياتهم وبصلابتهم وعزمهم وارادتهم واصرارهم على تحصيل عقودهم كاملة وذلك باضراب استمر شهرين وخمسة أيام وما علق اليوم إلا بعد مخاض طويل لاقرار القانون ادى اليوم الى اتصالات حثيثة بين النائب الحريري والمعنيين لتحويله الى لجان مشتركة من ثم الى جلسة الهيئة العامة مما سيضع جميع الكتل امام مسؤولياتهم بالتصويت عليه كما وعدوا.

فالكلمات تنحني امام اضراب الاف الاساتذة المتعاقدين في كافة المحافظات الذي نفذ باللحم الحي وما علق اليوم الا في خطوة الى الامام ليحول الى لجان مشتركة ليعرض على جلسة الهيئة العامة لنكون بذلك لاحقنا القانون الى آخر مراحله وحينها او تفي الكتل بوعودها عبر التصويت او تمكث عهودها. حينها يكون الحد الفاصل لانهاء العام الدراسي على يد جميع المعنيين بمن فيهم وزير التربية الذي تسبب بخسارة ساعات الاساتذة المتعاقدين وظلمهم وعدم انصافهم باحتساب كامل عقودهم.

وختم بيان اللجنة: مبارك كان اضرابكم، رفع راية المتعاقد عاليا… ومبارك تعليق اضرابكم، لحمل القانون الى حيز التنفيذ…

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *