Breaking News

المباراة الوطنية للطلاب المنتسبين الى برنامج UCMAS

 

 

نظم معهد PLC الوكيل الحصري لشركة UCMAS العالمية، برعاية وزير التربية والتعليم العالي مروان حماده، المباراة الوطنية الرابعة في لبنان للطلاب المنتسبين الى برنامج UCMAS التعليمي الذي يعنى بتطوير عقول الاطفال وتفعيل طاقاتهم الذهنية، وذلك في قصر الاونيسكو.

حضر الحفل رئيس المنطقة التربوية في بيروت محمد الجمل ممثلا الوزير حماده، إيلي سلوم ممثلا وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، العميد المهندس محمد الجباوي ممثلا قائد الجيش العماد جوزاف عون، المقدم رمزي نجار ممثلا مدير مخابرات الجيش العميد طوني منصور، رئيس تيار “المستقبل” أحمد الحريري، من وزارة التربية مديرة الشؤون الثقافية صونيا الخوري، رئيس “جمعية المقاصد الخيرية الإسلامية” أمين الداعوق، مازن غنام ممثلا رئيس مؤسسة العرفان التوحيدية الشيخ علي زين الدين، رئيس إتحاد كشاف لبنان جوزيف خليل، رئيس بلدية إهمج نزيه أبي سمعان، بالاضافة إلى حشد من رؤساء ومديري المدارس والمؤسسات الخاصة والعامة والعاملين في حقل التربية والتعليم. كما شاركت بعثة ماليزية حضرت خصيصا من ماليزيا الى لبنان، للاشراف على المباراة ضمت Dr. Dino Wong مؤسس ورئيس برنامج UCMAS العالمي ممثلا ب Yap Jin Li.

في مستهل الحفل، عرض فيلم تعريفي عن المسابقات المحلية والعالمية، وفيلم عن معهد PLC-Professional Learning Center وبرامجه التعليمية والتدريبية المتنوعة وانتشاره في أكثر من ثمانية بلدان عربية.

شارك في المباراة 600 طالب مؤهلين من أصل آلاف التلاميذ من سائر المناطق اللبنانية المنتسبين الى برنامج UCMAS. فاز منهم ثلاثة عشر طفلا سيتكفل معهد PLC بتأمين سفرهم الى بالي – اندونيسيا واقامتهم فيها ليتاح لهم تمثيل لبنان والمشاركة في المباراة العالمية التي تضم 72 بلدا مشاركا والتي تنظمها شركة UCMAS بتاريخ 9/12/2017.

وألقت Yap Jin Li كلمة Dr. Dino Wong شرحت فيها ما “تمثله شركة UCMAS العالمية وبرامجها الفريدة من نوعها والتي تدرس مناهجها في 72 دولة حول العالم، مشيدة بالمستوى المتقدم للطلاب اللبنانيين، مبدية الاعجاب “بعمل الممثل الحصري في لبنان الذي يحوز على مواصفات عالمية، موضحة أن “برنامج UCMAS وبسبب نجاحاته المنقطعة النظير، تعرض ويتعرض لمحاولات قرصنة وتقليد، وهذا ما حصل في لبنان. ونحن نعتمد على القضاء اللبناني لاصدار الأحكام العادلة بحق مقلدي البرنامج في لبنان”.

سعد
أما الرئيس التنفيذي لمعهد PLC منظم المباراة سعد سعد فشكر الوزير حماده والوزراء السابقين والهيئة الإدارية لوزارة التربية “الدعم المتواصل والتعاميم التي صدرت لتطبيق البرنامج ضمن المنهج الدراسي في المدارس الخاصة والرسمية. كما هنأ الطلاب الفائزين، مشيدا “بالمستوى المتقدم للمؤسسات التعليمية والتكامل بينها وبين برنامج UCMAS مما سهل انتشاره في العديد من المدارس التي اعتمدته من ضمن البرنامج الدراسي مما يؤمن للطلاب مساعدة كبيرة على مستوى تطوير العقل وسرعة البديهة وتنشيط الذاكرة، وبذلك يكون لبنان قد بات في مصاف الدول الرائدة والمتقدمة في مجال تأمين أحدث البرامج التدريبية المتخصصة للأطفال.

وتخلل الحفل توزيع دروع وجوائز للطلاب الفائزين.

About mcg

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *