Breaking News

المبرّات تطلق كتاب “حصاد للتطوير الإداري: إدارة الموارد البشرية”

بوابة التربية: أصدرت جمعية المبرّات الخيرية كتاب “حصاد المبرات للتطوير الإداري 2: إدارة لموارد البشرية”، تناولت فيه محصّلات تجربتها في برنامج التطوير الإداري للعاملين في المؤسسة، بالتعاون مع جهات تربوية باحثة وبمشاركة خبراء في عالم الإدارة التربية.

وجاء الكتاب في 115 صفحة، سلطت فيه “وحدة التطوير المستمر والتقييم الذاتي في المبرّات” الضوء على المقاربات التي تبنتها في إدارة الموارد البشرية على صعيد اختيار العاملين: من التوظيف، فالتطوير المهني، مروراً بإدارة وتقييم الآداء، وصولاً إلى تنمية الدافعية والتحفيز عند العاملين.

وهذا الكتاب هو الثاني ضمن سلسلة إصدارات تحت عنوان ” حصاد للتطوير الإداري” من أجل “تأمين قيادات بشكل مستمر لكل المواقع الأساسية في المبرّات وتحقيقا للانسجام بين الإداريين والتربويين من خلال تبني لغة إدارية تربوية علمية مشتركة ومقررات يتم تطبيقها في المواقع بشكل إنسيابي”.

وقال مدير عام المبرّات في مقدمة الكتاب: “من أجل متابعة مسيرة التطوير بجدية وفعالية وإنتاجية بلورت المبرّات إطاراً تدريبياً مبنياً على منهجية علمية متقدمة، فكان مشروع تطوير الإدارة المدرسية الذي تم تعديله إلى برنامج تطوير الإدارة التربوية والذي تكامل فيما بعد في برنامج التطوير الإداري في جمعية المبرّات الخيرية”.

وأضاف:” عندما يذكر برنامج التطوير الإداري تذكر الاستاذة رنا اسماعيل (رحمها الله) نائب المدير العام لشؤون التربية في المبرّات التي تركت بصمة مميزة في مسار التطوير والتدريب في المبرّات وكانت رائدة فيما سعت إلى تحقيقه”.

وأمل أن:” تشكل سلسلة حصاد فائدة للذين يتطلعون إلى مستقبل واعد في إدارة العمل الإداري والتربوي والتعليمي بشكل خاص، وإدارة العمل المؤسساتي بشكل عام”.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …