Breaking News

المجذوب يشارك عن بعد في اجتماع لوزراء التربية الفرنكوفون

بوابة التربية: شارك  وزير التربية والتعليم العالي الدكتور طارق المجذوب  في الاجتماع الاستثنائي الذي عقد عن بعد لوزراء التربية الأعضاء في المكتب التنفيذي لمنظمة وزراء التربية في البلدان الفرنكوفونية، إلى جانب سبعة وزراء، برئاسة الرئيس الحالي وزير كندا للتربية والطفولة نيو برنسويك. وقدّم كلّ من الوزراء معلومات عن الإجراءات المتّخذة في بلده لضمان استمرارية التعليم في سياق أزمة تفشي Covid 19. وقد تمّت مناقشة الإجراءات القصيرة والمتوسطة والطويلة الأجل.

وعرض الوزير المجذوب لواقع الحال في لبنان، مشيراً إلى  أنه في ظلّ الأزمة الصحية  المترافقة مع أزمة مالية حادة، تقوم الوزارة  بكل ما في وسعها لتأمين استمرار التعليم وذلك عن طريق أفكار جديدة لإيجاد  “صفي في البيت”. ويتمّ ذلك سواء عبر دروس وفروض ورقية، أو تلفزيونياً عبر برامج تعليمية متخصصة تبثّ عبر تلفزيون لبنان الرسميّ، أو إلكترونيا باللجوء إلى الهواتف الذكية والانترنت والمنصات الرقمية .

وأشار المجذوب إلى أنه في خضّم عاصفة الوباء، يُطرح السؤال الأهم عن ماهية وضع جيل ما بعد الوباء، وعن قدرات المنظومة التربوية لرفع التحديات المختلفة وتزويد تلامذة لبنان بما يلزم لمجابهة الحياة. متسائلا عما سيؤول إليه المشهد العام في البلدان الفرنكوفونية، وهل سيكون باستطاعتها رفع تحدي الأزمة الصحية كما غيرها من البلدان.

ومن اللافت أن وزير التربية والشباب الفرنسي جان ميشال بلانكير نوه في مداخلته بكلمة الوزير المجذوب عن التعليم في مرحلة ما بعد أزمة الوباء.

About mcg

Check Also

باقة انترنت مجانية لاستخدامها من قبل طلاب الجنوب

بوابة التربية: اعلن المكتب الاعلامي لوزير الاتصالات في بيان انه”بهدف تخفيف العبء المادي عن كاهل …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *