Breaking News

المركز الأول لطلاب من بيروت العربية عن مشروع طابعة ثلاثية الأبعاد

 

 

فاز طلاب قسم الهندسة المدنية في جامعة بيروت العربية عادل شحرور، بيان كاتلو، مروى شبارو، حسن شخاشيرو، محمود عيتاني ووسيم مناصفي بالمركز الأول على مستوى الهندسة المدنية في مسابقة أقيمت على هامش المنتدى الثالث عشر للتكنولوجيا والابداع الصناعي من تنظيم برنامج البحوث الصناعية اللبنانية وذلك بين مختلف الجامعات اللبنانية وبالتعاون بين جمعية الصناعيين ومركز البحوث العلمية كما تم الحصول أيضا  على جائزة أفضل مشرف.

المشروع عبارة عن طابعة ثلاثية الأبعاد يمكنها طباعة أي شكل هندسي يمكن تخيله (بأبعاد:90-90-90 سم) ورسمه على الكومبيوتر ليتحول الى شرائح أفقية يتم طباعتها بشكل متواصل وبسرعة فائقة ليصبح مجسما معماريا وقد استغرق المشروع وقتا طويلا وخضع لعدد من التجارب والتعديلات.

ويمهّد المشروع الى امكانية تصنيع طابعة بأبعاد كبيرة بحيث يمكن انشاء مجمع مساكن جاهزة بغرض توفير مساكن في حال حصول كوارث أو حروب وفي وقت قياسي وبدون الحاجة الى عدد كبير من العمالة والمعدات في بناء الطبقات.

يتزامن هذا الفوز مع انتشار هذه التقنية والتي يتوقع أن تلقى رواجًا في المستقبل القريب ما يضع قسم الهندسة المدنية في مصاف الشركات العالمية التي كانت تحتكر هذه التقنية.

هذا وجرى توقيع مذكرة تفاهم بين الجامعة وبرنامج إنجازات البحوث الصناعية اللبنانية LIRA  حول انشاء نادي LIRA  الطلابي في الجامعة تحت اشراف كلية الهندسة للاستفادة من فرص الانطلاق في ريادة الأعمال والدعم المالي المقدم وتنظيم ندوات وورش عمل واجتماعات في هذا المجال.

الاتفاقية التي وقعها عن الجامعة رئيسها الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي وعن البرنامج وزير الصناعة ممثلا برئيس هيئة الاشراف لبرنامج LIRA  تمتد لسنة كاملة.

About mcg

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *