أخبار عاجلة

المستعان بهم: لتوقيع عقودنا واعتبارنا متعاقدين

علي ديب متحدثا وعلى يساره عدنان برجي في المؤتمر الصحافي (بوابة التربية)

طالبت  المستعان بهم في التعليم الأساسي الرسمي توقيع عقود هذا العام الدراسي واعتبارهم متعاقدين من تاريخ الالحاق وايجاد صيغة عادلة للتثبيت.

عقدت اللجنة مؤتمراً صحافيا في مقر رابطة التعليم الأساسي الرسمي بحضور مسؤول الاعلام في الرابطة عدنان برجي، الذي الذي أبدى للمعضلات التي تواجه المدرسة الرسمية قبيل إنطلاق العام الدراسي، ومن بينها قضية المستعان بهم، وحقوقهم، والوعود المتكررة، وعدم تنفيذها، خصوصاً لجهة قبض مستحقات المستعان بهم والمتعاقدين عن العام الدراسي الماضي.

وأكد برجي دعم الرابطة لحقوق المستعان بهم، وسأل كيف للمدرسة الرسمية أن تنطلق وأكثر من ألف معلم في الملاك سيخرج إلى التقاعد هذا العام، ونحو 300 معلم انتقل الى التعليم الثانوي، لافتاً إلى وجود نحو 11 ألف متعاقد في التعليم الرسمي، وأكثر من ألفي مستعان بهم، سائلاً: “ألا يستحق هذا الأمر تحركاً من قبل وزير التربية ولجنة التربية النيابية؟”.

ديب

وتلا علي ديب بيانا باسم لجنة المستعان بهم، موجهاً الى الرؤساء الثلاثة ووزير التربية مروان حمادة، فقال: “المستعان بهم اساتذه لبنانيون صنفوا وفق هذه التسمية التي وصفها وزير التربية مروان حمادة ب”القنبله الموقوته”.

اضاف: “منذ بداية العهد الجديد ونحن ننتظر تنفيذ وعودكم بحل القضية وانهاء هذه المهزلة بحق 2000 مدرس ومدرسة، لكن للاسف لم تقدم لنا سوى لجان لم تجتمع وأعذار واهية، ما نراه مماطلة وتسويفا وهروبا من تحمل المسؤولية. نحن لسنا مستعانا بهم، نحن المستهان بهم والمستعاد منهم، كما قال النائب علي فياض. نحن على مشارف بداية عام دراسي جديد ولا ايجابية ولا تقدم في ملف قضيتنا ولا عقود عمل لنا وليس لنا ابسط الحقوق كبقية المتعاقدين، من احتساب أجر الساعة يوم عيد المعلم ومراقبة امتحانات الشهادة المتوسطة الرسمية والمشاركة في اعمال التصحيح، ولا حتى المشاركة في مراقبة الامتحانات الفصلية في المدرسة ولا تأمين ساعات المناوبة”.

واكد “اننا ابناء وطننا لبنان لبنانيون ولسنا لاجئين ولا نازحين ولا نقبل ان تقتات اتعابنا من حسنات الدول المانحة، نحن نحمل شهادات جامعية وتعليمية من افضل الجامعات”.

وطالب ب”توقيع عقود هذا العام الدراسي واعتبارنا متعاقدين من تاريخ الالحاق كي لا تذهب سنوات خدمتنا هدرا. وايجاد صيغة عادلة للتثبيت والانتهاء الى غير رجعة من بدعة التعاقد واخواتها ورفع اجر ساعة التعاقد والبدء بها سريعا على ان تكون الزياده تساوي الزيادة على معاشات اساتذة الملاك وان تشمل جميع المتعاقدين في مختلف تسمياتهم”.

وختم مؤكدا ان كرامة الاساتذة فوق كل اعتبار وفوق صناديق الاقتراع، شاكرا كل الجهات التي وقفت الى جانبهم.

 

عن mcg

شاهد أيضاً

المرصد الجامعي للحقوق يوجه رسالة إلى جنبلاط: ما نحتاجه هو إلغاء عقد الذل

بوابة التربية: وجهت الدكتور نور عبيد باسم المرصد الجامعي للحقوق رسالة مفتوحة إلى رئيس الحزب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *