Breaking News

المستقبل و”أمل” أكدا ليرق ضرورة ايجاد حلول لقضية المتعاقدين

بوابة التربية: كشفت مصادر تربوية متابعة، أن وزارة التربية، تحولت اليوم إلى خلية نحل، خصصت في خلالها الاجتماعات التي عقدت بين الوحدات الإدارية، ومدير عام وزارة التربية فادي يرق، على إيجاد حل يضمن حقوق المتعاقدين، بمختلف تسمياتهم.

وأفادت المصادر “بوابة التربية” أن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال طارق المجذوب، أستمزج آراء المكاتب التربوية الحزبية، كما فعل يرق، لجهة وضع الحلول على السكة الصحيحة.

وذكر أن المجذوب أجرى اتصالا هاتفياً برئيس رابطة أساتذة التعليم الثانوي الرسمي نزيه جباوي، والتداول في وضع الثانويات، وتحديداً مطالب الأساتذة المتعاقدين.

وعلم أن مسؤولي المكتب التربوي في تيار المستقبل، تواصلوا مع مدير عام وزارة التربية، وشددوا على ضرورة الإسراع في إصدار قرار يحفظ حقوق المتعاقدين، وللحفاظ على العام الدراسي المثقل، وبالتالي إعادة وضع البوصلة في المكان الصحيح.

وكان مسؤول المكتب التربوي المركزي لحركة امل د. علي مشيك اجرى خلال الساعات الاخيرة مروحة اتصالات واسعة مع وزارة التربية والتعليم العالي شملت المدير العام للتربية فادي يرق، وكان محور هذه الاتصالات ايجاد حلول لقضية المتعاقدين، تحفظ حقوق المتعاقدين وتحمي قدرتهم الشرائية وتحمي التعليم ووديموته وعلم ان النقاش اعتمد بيان المكتب التربوي وما تضمنه من اقتراحات علمية وعملية منطلق لحل القضية.

About tarbiagate

Check Also

مدارس المبرّات تُطلق فعاليات أسبوع المطالعة الخامس عشر

بوابة التربية:  افتتحت مدارس المبرّات أسبوع المطالعة الخامس عشر تحت عنوان “نقرأ ونتحدى في رحاب …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *