أخبار عاجلة

المعرض ال15 لعلوم الكومبيوتر والهندسة في AUST

نظمت كلية الآداب والعلوم وكلية الهندسة للسنة الخامسة عشرة على التوالي، معرضهما السنوي لمشاريع التخرج لطلابهما، برعاية وزير الدولة لشؤون الاستثمار والتكنولوجيا عادل أفيوني ممثلاً بالسيدة ياسمينة خوري مديرة بيئة الأعمال والابتكار في رئاسة الحكومة.

وتم تقويم المشاريع من لجنة حكم مؤلفة من 60 اختصاصيا، من شركاء صناعيين ومدراء تنفيذيين لكبرى المؤسسات والشركات والباحثين ورؤساء الأقسام وعمداء الكليات من عدة جامعات محلية، لأكثر من 34 فريقا مشاركا.

وكما كل عام قدم الطلاب ابتكاراتهم التي تواكب التطور التكنولوجي العالمي، في أداء محترف ورؤية طموحة، من خلال مشاريع تضمن لهم مكانا في سوق العمل.

صقر 
افتتحت المعرض مديرة الدائرة الإعلامية والعلاقات العامة في الجامعة ماجدة داغر مرحبة بالحضور، ثم كانت كلمة لنائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر أثنى فيها على المجهود الكبير الذي يبذل سنويا لإنجاح معرض يواكب التطور، والطلاب الذين يعملون خلال عام كامل لتقديم مشاريعهم، كما شكر المؤسسات المشاركة في المعرض، والتي توفر للطالب فرصا حقيقية في سوق العمل من خلال اختبار هذه الشركات أعمال الطلاب ومشاريعهم.

كلمة الوزير
ثم ألقت السيدة خوري كلمة الوزير أفيوني، التي أعرب فيها عن سروره بالمشاركة مع الشباب في مشاريعهم الهادفة وعن اهتمام الوزارة بتشجيع قطاع التكنولوجيا وريادة الأعمال “التي تسهم في تأمين مستقبل الشباب اللبناني وتساعدهم على الاعتماد على أنفسهم، من هنا يأتي اهتمام الوزارة بالشركات الصغيرة الناشئة ودعمها”.

كما نوه الوزير أفيوني ب”الطالب اللبناني الناجح والذي برهن عن تفوق في الكثير من المجالات لا سيما في المؤسسات الصغيرة والتي صارت قصة نجاح كبيرة”، مشيرا إلى “اهتمام الحكومة في هذا الموضوع وخاصة الرئيس سعد الحريري والدور الذي يلعبه في دعم الشباب في قطاعات التكنولوجيا وريادة الأعمال”.

المشاريع الفائزة
وفي الختام، تم الإعلان عن المشاريع الفائزة كالآتي:
عن كلية الآداب والعلوم:
قسم المعلوماتية: رامي الدبس، محمد دمشقية وربيع القاضي.
قسم تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: لوما مكوك ونور الشمعة.

عن كلية الهندسة:
-المركز الأول: أمين حسون، دانا الحريري، جاد طرابلسي وسعد عوض.
-المركز الثاني: قاسم واهب، علي صالح وعبد القادر سكافي.
– المركز الثالث: رفيف غسطين، الياس حداد، نبيل حمدان، تاتيانا خوري، جميل جبلي، وجاد السلمان.

وقدمت شركة CME Offshore ممثلة برئيسها التنفيذي وسام يوسف، جائزة وقدرها 5000 دولار موزعة على 4 مشاريع من اختيار الشركة.

عن mcg

شاهد أيضاً

الحلبي: إلغاء المتوسطة والمهنية والثانوية العامة ستجري مع مواد إختيارية

بوابة التربية: أعلن وزير التربية في حكومة تصريف الأعمال عباس الحلبي “قرار الإبقاء على إجراء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *