Breaking News

المكتب الاعلامي لرئاسة الجامعة اللبنانية نفى اتهامات “أساتذة إنقاذ الجامعة”

بوابة التربية: نفى المكتب الاعلامي لرئاسة الجامعة اللبنانية اتهامات “أساتذة إنقاذ الجامعة”، وقال في بيان:

عطفاً على ما ورد في موقعكم باسم “أساتذة إنقاذ الجامعة” من اتهامات وادعاءات لا تمت الى الواقع بصلة يهم المكتب الاعلامي في رئاسة الجامعة اللبنانية أن يوضح ما يلي:

– إن الجامعة اللبنانية ومنذ عشرات السنين  تقوم بدعم مشاريع البحث العلمي عن طريق التعميم على كل كليات ومعاهد الجامعة من خلال مكتب البحث والتطوير العلمي الذي أنشئ لهذا الغرض.

– ان آلية قبول الأبحاث تمر عبر لجان علمية مختصة وفق معايير محددة واضحة موجوده في نموذج تقييم البحث، وعليه فإن اللجان العلمية هي التي توافق على الأبحاث وتحدد المبالغ المالية المتوجبة للقيام بالبحث وليس رئاسة الجامعة.

– إن الاطلاع على نتائج اللجان العلمية متاح لجميع الفرق البحثية التي تقدمت بمشاريع بحثية.

-إن الجامعة لم تقم بتحويل أي من المبالغ المالية إلى المصارف، علماً أن المبالغ التي يحكى لا تقارن نسبتها في هذا المجال عما كان يُعتمد سابقاً من ميزانيات أكبر للبحث العلمي. وقد سبق للجامعة وأن اتخذت كل الاجراءات القانونية بكل شفافية واتبعت الآليات المعتمدة في قانونها بما في ذلك موافقة ديوان المحاسبة على المبالغ المقترحة.

-إن انقاذ الجامعة اللبنانية لا يتم عبر الاساءة لها من خلال ادعاءات اقل ما يقال فيها انها تنم عن جهل بقواعد العمل الاكاديمي والبحثي فـ”إنقاذ” الجامعة يستدعي بذل كل الجهود لحل الأزمات المتراكمة التي تعاني من تبعاتها وبتضامن أهل الجامعة ووحدتهم في الظروف الصعبة، وليس باطلاق اتهامات وادعاءات تحمل الكثير من علامات الاستفهام وحسابات ضيقة ومصالح خاصة تضر بالجامعة واستعادة توازنها.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *