أخبار عاجلة

المنظمات الشبابية والطلابية اللبنانية: سنواجه كل الانحرافات الأخلاقية

بوابة التربية: أكدت المنظمات الشبابية اللبنانية في بيان اثر اجتماعها في مركز حزب الاتحاد اللبناني في منطقة بربور، “ضرورة مواجهة الأفكار والطروحات والقيم التي تتنافى مع الدين والطبيعة ومنها الشذوذ الجنسي والتي تحاول التخفي خلف شعار الحرية الشخصية”.

وأعلنت أنها “ستواجه هذه الأفكار الفاسدة وتمنع انتشارها في مجتمعنا اللبناني”، داعية “الجهات التربوية الرسمية والخاصة ووسائل الاعلام إلى منع ولوج هذه الأفكار الشاذة إلى أطفالنا ومجتمعنا وإنزال أقصى العقوبات بحق المخالفين تطبيقا لقانون العقوبات اللبناني”.

وإذ استهجنت “اصدار كتب خاصة بالمدارس الصيفية عبر منظمة USAID وجمعية كتابي بالتعاون مع وزارة التربية والمركز التربوي للبحوث والانماء فيها ايحاءات ترمز للشذوذ”، طالبت “وزارة التربية بسحب هذه الكتب”.

كما طالبت المنظمات الشبابية “روابط التعليم في لبنان بمختلف فئاتها بالانسحاب من المنظمة الدولية للتربية وذلك ردا على دعواتها للترويج للشذوذ الجنسي وأدوارها المشبوهة خاصة لناحية التطبيع مع الكيان الصهيوني وعدم الاكتفاء برفض الافكار فقط”.

وأكدت “ضرورة مساندة الجامعة اللبنانية والحفاظ عليها كونها الإطار الوطني الجامع لكافة الشباب اللبناني، ودعوة الحكومة اللبنانية إلى تعزيز وزيادة موازنة الجامعة وتقديم كل وسائل الدعم اللازمة لتحقيق انطلاقة سليمة للعام الدراسي”.

وشددت على “ضرورة الحفاظ على التعليم الرسمي الثانوي والأساسي وتأمين استمراريته من خلال تحقيق المطالب المحقة للأساتذة والمعلمين ودعم الموازنة التشغيلية للمدارس والثانويات الرسمية”.

ولفت البيان الى أنه “تم الإتفاق على مجموعة من الخطوات العملية للوصول إلى تحقيق النقاط سابقة الذكر. وقد حضر اللقاء كل من: التعبئة التربوية في حزب الله، منتدى الشباب في الحزب الديمقراطي، مكتب الشباب والرياضة في حركة أمل، مصلحة طلاب زاواريان في حزب الطاشناق، عمدة التربية والشباب في الحزب القومي السوري الاجتماعي، قطاع الشباب في حزب البعث العربي الاشتراكي، أمانة التربية والطلاب في حزب التوحيد، منظمة شباب الاتحاد في حزب الاتحاد، شباب جمعية المشاريع، مكتب الشباب في الحزب العربي الديمقراطي، مكتب الشباب في المؤتمر الشعبي اللبناني، مكتب الشباب في الجماعة الاسلامية”.

عن tarbiagate

شاهد أيضاً

جدعون: الذكاء الاصطناعي وتفعيل المدرسة الرياديّة، التشاركيّة، الرقميّة والصديقة للبيئة

بوابة التربية:  درّب الخبير اللبناني الأوروبي، رئيس جمعيّة “تحديث وتطوير التعليم”، الدكتور بيار جدعون أكثر …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *