أخبار عاجلة

المولى تستقبل وفد تجمع علماء المسلمين

 استقبلت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان  أ.د. دينا المولى وفد “تجمع العلماء المسلمين” برئاسة الشيخ حسين غبريس وعضوية :مسؤول الاعلام الشيخ محمد عمرو ومسؤول العلاقات الخارجية الشيخ ماهر مزهر في حضور مساعد رئيس مجلس الأمناء أ. نزيه جمول، وجرى التداول في الشؤون الثقافية والتربوية في لبنان وتم  البحث في سبل التعاون بين الجانبين.

ورحبت الرئيسة المولى بوفد التجمع في رحاب الجامعة التي تعتبر الوحدة الاسلامية مدماكاً لترسيخ الوحدة الوطنية بين اللبنانيين، وهي تحمل هوية وطنية ايمانية تقوم على ترسيخ العيش المشترك بين اللبنانيين وتحصين الوطن بالقيم الايمانية والاخلاقية، فجامعتنا تحتضن الطلاب من مختلف المناطق والطوائف، وتحرص على غرس وتعميم ثقافة المواطنة و رفد المجتمع بالنخب الوطنية والايمانية، وتجهد ليكون خريجوها نواة النهوض بالمسيرة الوطنية.

بعد اللقاء قال مزهر: “كان اللقاء مناسبة للحديث حول الوضع التربوي في لبنان وضرورة الحرص على أن تكون المناهج في إطار التركيز على الأخلاق السامية وضرورة منع التسلل للمفاهيم اللاأخلاقية التي تقف وراءها مشاريع مشبوهة في إطار الحرب الناعمة التي تشن على مجتمعاتنا“.

اضاف: “أكدنا حرصنا على تطور الجامعة الإسلامية ومواكبتها لأحدث المناهج التعليمية، وتحدثنا حول التنسيق فيما بين الجامعة وتجمع العلماء المسلمين خاصة في المجال الثقافي والندوات الفكرية وتفعيل الاتفاق السابق بين الجامعة والتجمع في مجال كلية الدراسات الإسلامية وتعديلها استنادا إلى التجربة السابقة وتعميمها لتشمل جميع الكليات في الجامعة“.

وتابع: “أكدت المولى أهمية الاتفاق بين الجامعة والتجمع خاصة أنه تجمع وحدوي يهدف إلى نفس المبادئ التي تتبناها الجامعة الإسلامية في إطار الوحدة الإسلامية والوطنية، وأكدت أن الجامعة تسعى بكل جهد لترسيخ جودة التعليم والبحث العلمي وتجديدهما بصورة إبداعية تأخذ في اعتبارها المعايير الدولية وتسعى في تمكين المتعلمين من المعرفة والكتابات والمهارات والأخلاقيات الإسلامية النبيلة والسلوكيات الإنسانية والثقافية الهادفة لتأمين نجاحهم“.

عن mcg

شاهد أيضاً

متعاقدو الأساسي شكروا الحلبي على إحتواء أزمة الإمتحانات

بوابة التربية: توجّهت لجنة الأساتذة المتعاقدين في التعليم الأساسيّ الرّسميّ في لبنان بالتّحية والشّكر لمعالي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *