أخبار عاجلة

المولى رئيسة لأتحاد رؤساء الجامعات الفرنكوفونية

 

انتخبت رئيسة الجامعة الإسلامية في لبنان د. دينا المولى رئيسة لاتحاد رؤساء الجامعات الفرنكوفونية في الشرق الأوسط لمدة سنتين، في الجمعية العامة العاشرة للاتحاد، كما انتخب رئيس جامعة حلوان د. ماجد نجم نائبا للرئيس، والأعضاء الثلاثة : عميد كلية العلوم والفنون الجميلة في جامعة الآداب والعلوم والتكنولوجيا في لبنان د. علي حمية، الأستاذ في جامعة طهران د. بهروز غطميري والأستاذ في جامعة الأردن د.شيرين قاقيش.

وشكرت الدكتورة المولى في كلمتها أعضاء الاتحاد على الثقة الكبيرة التي منحوها إياها، وخصت بالشكر المدير الإقليمي لمكتب الوكالة الجامعية الفرنكوفونية في الشرق الأوسط إرفيه سابوران والرئيس السابق للاتحاد رئيس جامعة الإسكندرية أ.د. رشدي زهران، معربة عن سعادتها وعزمها استكمال مسيرة النجاح التي حققها الاتحاد، مؤكدة سعيها لتطوير المشاريع التي تخدم الثقافة والتعليم العالي الجامعي انطلاقا من الثقة والصداقة التي منحها الاتحاد اذ تشكل المدماك الأساس للنجاح في المهمة الجديدة.

واستعرضت الدكتورة المولى برنامج عملها الذي يتمحور حول إنشاء ملتقى دائم بين أعضاء الاتحاد وتعزيز الإجراءات والآليات التعاونية لرصد المشاريع العلمية والثقافية التي سنعمل معا على تطويرها.

وشددت الرئيسة المولى على أن التنوع مصدر غنى للجامعات في أداء رسالتها السامية لبناء مستقبل أفضل للطلاب، وهو ما يطمح له الجميع داخل مجتمعات الشرق الأوسط، مشيرة إلى أن مهمتها ترتكز على معاني الأخوة والمساواة والتنوع المرادفة للفرنكوفونية، فهذه المعاني رافقت على الدوام مسيرتي كأستاذ باحث.

والجدير ذكره أن الاتحاد يضم 48 جامعة ومؤسسة فرنكوفونية للتعليم العالي عاملة في منطقة الشرق الأوسط من 13 دولة.

عن mcg

شاهد أيضاً

 الحلبي حدد مواعيد الدورة الأولى للكولوكيوم

بوابة التربية: أصدر وزير التربية والتعليم العالي الدكتور عباس الحلبي القـرار الرقـم  389/م/2024 المتعلق بتحديد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *