Breaking News

النائب قبيسي في حملة “وتكافلوا تربويا”: المؤامرة كبيرة على الجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية

بوابة التربية: بمناسبة حملة “وتكافلوا تربويا” التي اطلقها المكتب التربوي المركزي لحركة امل  وبمبادرة من مدير مكتب دولة الرئيس نبيه بري في المصيلح  النائب هاني قبيسي  والتي بدأت بإطلاق تركيب الطاقة الشمسية في مباني كليات الجامعة اللبنانية والتي سوف تستكمل في  الثانويات  والمدارس والمهنيات الرسمية تباعا. اقام  المكتب التربوي المركزي لحركة امل  حفلا تكريميا  في دارة مدير الفرع الخامس في كلية العلوم في الجامعة اللبنانتية د.محمد توبي.

حضر الحفل: عضوا كتلة التنمية التنمية والتحرير  النائب هاني قبيسي  والنائب ناصر جابر، رئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران على رأس وفد من عمداء ومدراء  ورؤساء الأقسام وامناء السر في كليات الجنوب والنبطية، المسؤول الاعلامي المركزي في حركة امل د.رامي نجم، المدير العام للتربية الاستاذ عماد الاشقر ممثلا بمدير التعليم الابتدائي جورج داوود، مدير التعليم الثانوي خالد الفايد ووفد من موظفي  المديرية، رئيسة مصلحة الشؤون الثقافية السيدة صونيا خوري، رئيس المنطقة التربوية في الجنوب احمد صالح، رئيس المنطقة التربوية في النبطية اكرم ابو شقرا ، رئيسة دائرة التربية في  محافظة النبطية السيدة نشأت حبحاب،  رئيس دائرة التعليم الرسمي هادي زلزلي،  رئيسة دائرة التربية في التعليم المهني والتقني الرسمي  في النبطية السيدة ايمان المقدم، رئيس وحدة الأنشطة الرياضية والكشفية في وزارة التربية مازن قبيسي،  امينة سر لجنة المهندسين السيدة ميسم فرحات، امينة سر المصادقات الجامعية السيدة سحر جعفر، وفد من موظفي وزارة التربية والتعليم العالي من كافة الوحدات  الادارية، رئيس  رابطة التعليم الاساسي حسين جواد، عضو نقابة المعلمين في لبنان  ابراهيم يونس، المسؤول التربوي في اقليم  الجنوب عباس مغربل وهيئة المكتب التربوي المركزي.

استهل الحفل بكلمة ترحيبية من   المسؤول التربوي  المركزي الدكتور علي مشيك  شكر فيها النائب هاني قبيسي  على جهوده  كما شكر  جميع  من حضر هذا الحفل الذي ضم اركان الجامعة اللبنانية وموظفي وزارة التربية والتعليم العالي.

ثم كانت كلمة شكر ايضا لرئيس الجامعة اللبنانية الدكتور بسام بدران.

واختتم الحفل بكلمة للنائب  هاني قبيسي تحدث فيها عن الجامعة اللبنانية  التي هي واحة الوطن التي تجمع كل ابنائه وتشكل المساحة الوطنية والتي لا تؤمن بالطائفية وهي التي تدمج بين الطلاب بكل انتمائاتهم واحزابهم وطوائفهم ويأخذون منها الدروس لينهلوا من نبع الوطن الصافي، لان ابناء لبنان يؤمنون بوحدته وسيادته وكرامته ويسيرون حسبما اسس له الامام موسى الصدر، بأن الطوائف نعمة والطائفية نقمة.

واكد على جهوزية الجميع لدعم للجامعة اللبنانية والمدرسة الرسمية لان المؤامرة كبيرة عليهما، والبعض في بلدنا انتهج منهج الغاء التعليم الرسمي لانه يخسر الدولة، كما يدعي ويعبر، فمن يريد ان يتعلم عليه ان يكون ميسور الحال وليتوجه الى التعليم الخاص، والجامعة اللبنانية هي الحضن الدافئ للفقراء والمدرسة الرسمية هي حضن لابناء الفلاحين والمزارعين”.

كما اضاء على  معاناة الجامعة اللبنانية على كافة الاصعدة  في ظل الظروف الصعبة  . لاسيما مشكلة الكهرباء التي  هي  حاجة ضرورية لانجاح العام الدراسي .  شاكرا السيد على منصور  و كل من ساهم في تأمين الطاقة البديلة لكلية  العلوم الفرع الخامس وفي كلية ادارة الاعمال الفرع الخامس وعدد من كليات الجامعة في صيدا . وتمنى من كافة الخيرين استكمال هذه المبادرة تباعا  في المدارس والثانويات والمعاهد الرسمية.

وتحدث ايضا عن اطلاق  مبادرة اخرى  سيقوم بها مع  النائب ناصر جابر في محافظة النبطية وذلك السعي لتشكيل هيئة طوارئ تضم كافة المعنيين في الدولة : محافظ النبطية ،  وزارة الصحة والبلديات والمخاتير لمواجهة  مرض الكوليرا الذي ينتشر في بعض المناطق اللبنانية على ان  تجول هذه الهيئة  على آبار المياه لفحص مياهها الجوفية لتصل الى اهلنا نظيفة  تفاديا لاي انتشار لهذا المرض الذي نحن في غنى عنه في ظل ما نعاني من ازمات”.

About tarbiagate

Check Also

مشيك في لقاء للمكتب التربوي لـ”امل” للعاملين في القطاع التربوي: وضعنا أفكارنا عند المركز التربوي

بوابة التربية: اقام المكتب التربوي المركزي لحركة امل لقاء لموظفي  وزارة التربية والتعليم العالي وللعاملين …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *