Breaking News

النقابي المستقل: لتوحيد انتفاضة كل موظفي القطاع العام في الدفاع عن دولة الرعاية الاجتماعية

بوابة التربية: دعا التيار النقابي المستقل الى توحيد انتفاضة كل موظفي القطاع العام من أساتذة ومعلمين واداريين للوقوف صفًا واحدًا  في الدفاع عن دولة الرعاية الاجتماعية وتعزيزها. وقال في بيان له:

عقدت قيادة التيار النقابي المستقل اجتماعًا قيَّمت فيه الانتفاضة الكبيرة التي انطلقت منذ اسبوع، وتوقفت أمام الغضب الكبير من السلطة وأزلامها المهيمنين على الروابط التي تخلت عن دورها في حماية حقوق الأساتذة وكراماتهم وتحوَّلت الى أبواق تبَرِّر بل تدافع عن سياسة هذه السلطة التي تتعرض لكرامات الأساتذة وحقوقهم، والأنكى من ذلك ذهبت هذه الروابط الى تهديد الأساتذة ودفعهم للاذعان والقبول “بالـ٥ دولار” التي تمثِّل قِمَّة مسلسل الاذلال والاهانة. انتفض الأساتذة والمعلمون، أصحاب الهامات العالية، رفضًا للاذلال وانتصارًا للحقوق والكرامة، نزلوا الى الساحات في كل المناطق وطالبوا برحيل قيادات الروابط، روابط ومكاتب حزبية أتقنت الكذب والمراوغة والمزايدة للالتفاف على التحركات لتمرير اتفاقات-فتات والآن تحاول الالتفاف على الانتفاضة لتمرير ال٥ دولار باتفاق بديل أقل قيمة وأكثر ذلٍ (ما سربه الرئيس ميقاتي أي ال٧٠ دولار)، والأخطر من ذلك تمرير خصخصة الاستشفاء بالتعاقد مع شركات التأمين الخاصة مما يعني ضرب “دولة الرعاية الاجتماعية” التي كلَّفت نضالات عشرات السنين.

كما أكد الأساتذة والمعلمون وفي طليعتهم التيار النقابي المستقل على الاستمرار بالانتفاضة وتفعيلها وعدم العودة عنها الا بانتزاع كامل الحقوق التي تتجسد بالتالي:

١- تصحيح الرواتب طِبْقًا للتضخم الحاصل والتأكيد على ادراج أي تصحيح في أساس الراتب.

٢- الاستشفاء الكامل ورفض خصخصة الاستشفاء وتحميل الأساتذة أعباءً كبيرة تذهب لشركات التأمين الخاصة.

٣- بدل نقل يومي عادل يساوي ٤٠٪ من ثمن تنكة البنزين كما كان قبل الأزمة او ١٠ تنكات بنزين شهريًا اسوةً بضباط الجيش.

٤- بدل كهرباء وذلك بعد أن تخلت الدولة عن دورها في هذا القطاع وأصبحت فاتورة المولد الخاص أكثر من راتب الأستاذ.

٥- مساواة المتقاعدين والمتعاقدين بزملائهم في الملاك بأي زيادة تُقَر، والاسراع بادخال المتعاقدين في الملاك طِبْقًا للأُصول القانونية المعتمدة وذلك رفْضًًا للتعاقد الوظيفي.

ان التيار النقابي المستقل يؤكد على تفعيل الانتفاضة مع كل الأساتذة والمعلمين الشرفاء ويعتبر أن الاسبوع الماضي كان اسبوع الكرامة، والآن نستمر في انتفاضة استعادة المكتسبات التي تبخرت على أيدي روابط السلطة، وانتزاع الحقوق. كما يؤكد على احترام الأصول النقابية وذلك باحترام ارادة القاعدة والعودة الى الجمعيات العامة والتزام قراراتها، ويطالب هذه الجمعيات باعتبار جلساتها مفتوحة لمتابعة التطورات والبقاء على أهبة الاستعداد للنزول الى الشارع في كل المحافظات (اعتصامات ومظاهرات وكل أشكال التصعيد) لمنع السلطة وأزلامها من تمرير أي اتفاق لا يلبي الحقوق والكرامة.

وأخيرًا يدعو التيار النقابي المستقل الى توحيد انتفاضة كل موظفي القطاع العام من أساتذة ومعلمين واداريين على مختلف تسمياتهم (ملاك ومتعاقدين ومياومين…) للوقوف صفًا واحدًا  في الدفاع عن دولة الرعاية الاجتماعية وتعزيزها.

About tarbiagate

Check Also

طرابلسي: مبروك… انتصر العقل

بوابة التربية:  بعد القرارات التي اتخذها وزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي بخصوص الامتحانات الرسمية …

Leave a Reply

Your email address will not be published. Required fields are marked *