أخبار عاجلة

 النقابي المستقل: مقاطعة التصحيح لانتزاع الحقوق

 

 

أشار “التيار النقابي المستقل” في بيان، إلى أن شهر نيسان انتهى ولم تتحقق السلسلة العادلة ولا حتى السلسلة المسخ، عادة يبدأ نيسان بالكذب لكنه، مع هذه السلطة وادواتها في الروابط، تحول نيسان كله الى كذب بل تحولت كل الأشهر الى كذب وطارت الحقوق وتبخر الموقع واستُبيحَتْ كرامة الأستاذ، وهكذا تأكد أن الوعود كانت عرقوبية وتخديرية.

أضاف: انتهى نيسان كما انتهت سنتان ونصف السنة سابقتان والحقوق في خبر كان، وقيادة رابطة اساتذة التعليم الثانوي ( مؤلفة من أحزاب السلطة) غارقة في نوم عميق ( نومة أهل الكهف). المشاهد للأحداث يحسب أن الوضع جيد والناس ينعمون بوضع اقتصادي ممتاز ويتمتعون بكل حقوقهم ويزهون بكرامتم و”الدني بألف خير”، لذا لا ضرورة للتحرك وتعب النضال ومرارة المطالبة.

وتابع: حذرناهم أن لا يصدقوا سلطةً امتهنت الكذب والمماطلة منذ أكثر من ٥ سنوات، سلطة وبكل أحزابها قررت ضرب الحقوق والمكتسبات كما قررت الاعتداء على كرامة الناس، سلطة التزمت تطبيق بنود باريس٣ التي تنص على الغاء دولة الرعاية الاجتماعية وتطبيق التعاقد الوظيفي لتنقض على العمل النقابي وتلغي كل الحركات المطلبية.

وقال: انتهى نيسان وانتهى العام الدراسي ورابطة الثانوي تنام في عسل وعود السلطة، هذه الرابطة التي أجهضت الاضراب المفتوح الذي وصل الى حد ازعج السلطة وأوجعها ، لو استمر هذا الاضراب لكنَّا حصلنا على حقوقنا كاملةً ( كما حصل اساتذة الجامعة اللبنانية على حقوقهم)، لكن أوامر أحزاب السلطة صُدِّرت لأتباعها في الروابط ليتوقف الاضراب بالترغيب والترهيب ضاربين بعرض الحائط كل الأعراف الديمقراطية والنقابية، وترتاح هذه السلطة. عندما عارضنا هذا السلوك قالوا أننا مشاكسون ومزايدون وأن الحقوق ستتحقق قبل آخر نيسان ، قلنا لهم “المي تكذب الغطَّاس” وها نحن نرى الغطَّاس وكذبه.

وأردف البيان: حتى أن الأساتذة الجدد الذين نجحوا في امتحانات مجلس الخدمة المدنية وقعوا ضحية كذب هذه السلطة وأحزابها كما وقعوا ضحية اهمال رابطة الثانوي لقضيتهم لتمر هذه السنة دون ادخالهم الى كلية التربية ومن ثَمَّ ادراجهم في ملاك التعليم الثانوي لمواجهة التعاقد الوظيفي، كنا قد حذرنا منذ تشرين الأول ،كتيار نقابي مستقل، من التلاعب بهذه القضية الهامة ومصير ٢٥٠٠ استاذ ودعونا الى حل قضيتهم المحقة منذ بداية هذه السنة الدراسية.

وختم: لا يبقى امامنا الا ورقة مقاطعة التصحيح لانتزاع الحقوق والموقع، لذا اننا نطالب قيادة رابطة الثانوي بالتحضير لهذه الخطوة وتنفيذها وعدم العودة عنها الا بانتزاع كامل الحقوق وصون المكتسبات والحفاظ على الكرامة. ان الناس ونحن الى جانبهم سنحاسب من فرط بالحقوق والمكتسبات والكرامة، وان الزمن والتاريخ لن يرحم الساكت عن الباطل.

عن mcg

شاهد أيضاً

“تيار الكرامة” أستنكر التعرض للمفتشة الخيّال: لكشف المرتكبين ومعاقبتهم

بوابة التربية: استنكر القطاع التربوي في “تيار الكرامة”،  التعرض للمفتشة التربوية مهى الخيّال، ودعا الى محاسبة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *